منارة الإسلام

وفد رؤساء إذاعات القرآن الكريم بالدول العربية يتفقد جناح الأزهر بمعرض الكتاب

زار وفد رفيع المستوى يضم ٢٨ من رؤساء ومديري إذاعات القرآن الكريم في الدول الإسلامية، اليوم الاثنين، جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي، وتستمر إلى العاشر من فبراير المقبل.

 

وأشاد الوفد، بمجهودات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، في دعم قضايا الأمة الإسلامية، والإنتصار لقيم الحوار والتعايش والسلام بين مختلف الحضارات والثقافات.

 

 

وتجول الوفد في أركان الجناح المختلفة، وتصفح الإصدارات المعروضة، كما حضر عرضًا خاصًا من بانوراما الأزهر، التي تستعرض تاريخ ومآثر الأزهر الشريف على مر أكثر من ألف عام.

 

وأعرب الوفد بتميز إصدارات الجناح وتنوعها، بما يلبي احتياجات كافة المستويات الثقافية ومختلف الأعمار.

 

ومن جانبه قال السيد محمد سالم ولد أبوك، مدير عام إذاعات الدول الإسلامية، أنّ الوفد حرص على زيارة جناح الأزهر، نظرًا لما يمثله الجناح من أهمية كبرى لأنه يحوي كنوزًا مهمة من تراث الأمة الإسلامية ومراجع أساسية في الأمور العقدية، وقد تفاجأنا بالإقبال الكبير على الجناح، ما يوضح المكانة الكبيرة التي يحتلها الأزهر في قلوب المسلمين. 

 

وأضاف أن تخصيص الأزهر ركنًا للقدس في الجناح يأتي انطلاقًا من مسؤوليته الدينية والدعوية التي تعهد بها واهتمامًا بشؤون الأمة الإسلامية التي دائمًا ما يأتي في صدارة المنشغلين بقضاياها وهمومها. 

 

كتبه-سلمى حسن 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى