محافظات

وفاة 3 مرضى وإصابة 9 بوحدة غسيل كلوي بالشرقية

شهدت مستشفى ديرب نجم المركزي في محافظة الشرقية، كارثة صحية، صباح اليوم السبت، تمثلت في وفاة 3 مرضى بوحدة الغسيل الكلوي وإصابة أكثر من 9 مرضى آخرين، وانتقل على الفور وكيل وزارة الصحة وطاقم طبي للوقوف على أسباب الوفاة والإصابة.

 

وكان اللواء عبدالله خليفة مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية، يُفيد بوفاة 3 من مرضى الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم.

 

وتبين وفاة كل من فردوس عبدالله أحمد مقيمة قرية منشيئة صهبرة، وصبحي عبدالحي علي ومقيم الصويني، وسلام محمد إبراهيم كفر الحاج أحمد، وكشفت التحريات الأولية أن غرفة الغسيل الكلوي، كانت تشهد صيانة أمس، وجارٍ تحرير المحضر.

 

وعلى الجانب الاّخر، كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسرعة التوجه لمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية؛ لمتابعة مشكلة الغسيل الكلوي التى أدت إلى وفاة 3 مرضى حتى الآن.

 

ووجه مدبولى بسرعة التحقيق فيما حدث أثناء أعمال الغسيل الكلوى للمرضى، وكشف الملابسات، مع اتخاذ الإجراءات الصارمة فى حال وجود إهمال أو تقصير، أو أى مخالفة، مشددًا على أنه لن يتم التسامح في هذا الملف، وسنعلن نتائج التحقيقات كاملة للرأى العام، وما تم اتخاذه من إجراءات.

 

وعلى الفور قام محافظ الشرقية بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة فى الواقعة، لتحديد أسباب الوفاة، لافتًا إلى أنه لن يتهاون فى هذا الأمر وسيحيل المقصرين للنيابة العامة.

 

وأوضح المحافظ، في تصريح اليوم السبت، أنه أوفد السكرتير المساعد للوقوف على الأمر بالمستشفى لحين عودته من اجتماع مجلس المحافظين.

 

كتبه-أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى