العيادة الطبية

عبداللطيف جميل للرعاية الصحية تطرح جهاز “ميلودي آي” لمراقبة الأجنة

وقعت شركة عبداللطيف جميل للرعاية الصحية مذكرة تفاهم مع شركة ميلودي إنترناشيونال اليابانية، تحصل بموجبها “عبداللطيف جميل” على حقوق التوزيع الحصري لجهاز “ميلودي آي” (iCTG) المحمول الذي يوفر منصة سحابية مبتكرة لـ مراقبة الأجنة لاسلكيًا، عبر أسواق مختارة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا تغطي أكثر من 1.9 مليار شخص.

يهدف التعاون الموقع بين الطرفين إلى تلبية متطلبات رعاية الأجنة في العديد من البلدان التي تعاني من توافر المرافق الطبية وأطباء النساء والولادة، كما يهدف التعاون إلى توفير الرعاية للأمهات الحوامل اللائي يجدن صعوبة في زيارة مرافق الرعاية الصحية الأولية.

وفي هذا الصدد، قالت شركة ميلودي إنترناشيونال اليابانية إنها طورت جهازًا سهل الاستخدام يُعادل وزن الهواتف الذكية، ويمكنه توفير وظائف المراقبة لما يصل إلى 6 ساعات بعد شحنه لمدة ساعة واحدة، لمراقبة الأجنة عن بُعد، من أجل ولادة أكثر أمانًا للأمهات.

وأشارت إلى أن الجهاز أثبت فعاليته في إمكانية استخدامه كبديل جزئي للفحوصات الطبية الدورية للنساء الحوامل، فضلًا عن المراقبة المستمرة لحالات الحمل عالية الخطورة كما هو الحال لدى الأمهات في سن الإنجاب المتأخر ومن يعانين من مخاطر الولادة المبكرة.

 

وأوضحت “ميلودي” أن خاصية المراقبة في الجهاز، ستمكن الأطباء من تحليل البيانات عن بُعد عبر الإنترنت بينما ترتدي الأم الجهاز في المنزل، كما يوفر الجهاز خاصية الفحص عن بُعد للأطباء، التي من شانها أن تقلل من مخاطر الولادة غير المتوقعة أو الطارئة.

وبفضل التعاون بين خدمات نقل المرضى في حالات الطوارئ والمستشفيات، سيُتاح للأطباء إمكانية الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي لمراقبة حالة الجنين أثناء نقل المرضى في الحالات الحرجة.

كما يسمح للمستشفى المتلقي بتجهيز خطة العلاج قبل وصول المريض، مما يزيد من احتمالية تحقيق نتائج مرضية.

وأشارت “ميلودي” إلى أن منصة ميلودي المتكاملة تضم جهازًا لمراقبة قلب الجنين (مع مكبر صوت مدمج في محول الطاقة.

والذي يعمل أيضًا كجهاز تصوير بالأمواج فوق الصوتية (دوبلر) للجنين)؛ وجهازًا لمراقبة تقلصات الرحم (مقياس لقوة المخاض)؛ وجهازًا لوحيًا ذكيًا لمشاهدة البيانات في الوقت الفعلي والاتصال بالإنترنت.

جدير بالذكر، أن شركة ميلودي إنترناشيونال حصلت على اعتماد من وكالة الأدوية والأجهزة الطبية اليابانية (PDMA)، لطرح جهاز مراقبة الأجنة (iCTG)، في الأسواق اليابانية.

كما حصلت “ميلودي إنترناشيونال” على موافقة إدارة الغذاء والدواء التايلاندية بشأن طرح جهاز مراقبة الأجنة (iCTG) في الأسواق التايلاندية، كما تستعد الشركة للحصول على موافقة مماثلة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم، قال يوكو اوجاتا، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ميلودي انترناشيونال: “يسعدنا أن نتشارك مع عبداللطيف جميل للرعاية الصحية في تحقيق رؤيتها التي تتقاطع تمامًا مع رسالتنا، ونأمل أن نتمكن معًا من جلب هذه التكنولوجيا اليابانية المبتكرة إلى عدد أكبر من السكان لتقليل مخاطر الولادة وإنقاذ الأرواح.

من جانبه، قال شيجيكي إنامي، رئيس شركة عبداللطيف جميل للتجارة العامة: “سنواصل العمل مع شركائنا الرائدين مثل ميلودي في سبيل نشر أفضل الابتكارات اليابانية في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتعزيز التقدم التكنولوجي بما يسهم في تحقيق فائدة حقيقية للعالم ككل.”

وصرح أكرم بوشناقي، الرئيس التنفيذي لشركة عبداللطيف جميل للرعاية الصحية، بهذه المناسبة: “تؤمن عبداللطيف جميل للرعاية الصحية أن نظام المراقبة المبتكر هذا سيُشكل خطوة كبيرة في دفع جهود تسريع الوصول إلى تقنية مراقبة الأجنة في مرحلة ما قبل الولادة، ومن ثم تحسين النتائج لملايين الأمهات.

كتبه| ميادة حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى