جاليات

وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا

فيينا| دعاء أبو سعدة

وصلت أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى النمسا، أمس، وكان في استقبالهم السفارة المصرية في فيينا ومجلس إدارة النادي المصري.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار مواجهة الأزمة الراهنة بين روسيا وأوكرانيا.

وأكد السفير محمد الملا سفير مصر لدى فيينا ومندبها الدائم لدى الأمم المتحدة، على أن السفارة قدمت الرعاية اللازمة لهم بالتعاون مع إدارة النادي المصري بفيينا، وتم استقبال 25 طالب وطالبة، ومن المتوقع أن يصل غدا حوالي 60 طالب آخر.

وقال سفير مصر في فيينا لـ”بوابة القاهرة” إن السفارة وإدارة النادي المصري تمكننا من تسكين الطلاب والطالبات في أربع فنادق إلى جانب استقبال عائلة واحدة معهم ولديها طفل صغير عمره خمس سنوات، وقد استضافتها أسرة من الجالية المصرية في منزلها الخاص بها.

وأشار السفير إلى أن القنصل باسم طه كان متابع مراحل استقبل الطلاب المصريين القادمين من أوكرانيا، وعقد معه اجتماع في المساء في مقر النادي المصري للإطمئنان عليهم ولتهدئة الأوضاع النفسية لديهم، ناقلًا لهم التعليمات والتوجيهات الصادرة من الرئيس السيسي، والتي تتضمت توفير الإقامة المجانية وتتكفل السفارة المصرية بها.

فيما قام القنصل باسم طه بإنشاء مجموعة على تطبيق الرسائل الشهير “واتس آب” لسرعة التواصل السريع والفوري معهم في أي وقت.

وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا وصول أول دفعة من الطلبة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى فيينا

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى