محافظات

وصل صوتك.. محافظ الغربية يُحيل مسئولي مدرسة بزفتى للنيابة العامة

 

كتب- عبير إبراهيم

 

قرر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إحالة كل من مدير مدرسة قاسم أمين الإبتدائية التابعة لإدارة زفتى التعليمية ومٌدرسة التربية الفنية ومشرف المدرسة إلى النيابة العامة للتحقيق في واقعة وفاة التلميذة مريم عبد العزيز السيد، بالصف الخامس الإبتدائي، وإيقافهم عن العمل لحين انتهاء النيابة من الإجراءات في شأنها ووجه مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة الطالبة.

 

وأكد محافظ الغربية لـ” بوابة القاهرة “، أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في العمل يعرض حياة الطلاب بصفة خاصة والمواطنين بصفة عامة للخطر.

 

يُذكر أن حادث الوفاة جاء بسبب تسلل مجموعة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى إلى حديقة رياض الأطفال بالمدرسة، وقفزوا السور الحديدى للهو بالملاهي المغلقة فسقطت إحداهن من الإرجوحة؛ حيث تم نقلها على الفور إلى مستشفى زفتى العام ووضعها بالعناية المركزة نظرًا لخطورة حالتها مع اتخاذ كل الإجراءات الطبية لإنقاذها من نزيف بالصدر وغيبوبة حتى الساعة الـ 10 مساءً وتم بذل جهد طبي لإنقاذها إلا أن قدر الله نفذ وتوفيت الطالبة في تمام الساعة الـ 11 مساءً.

 

ويُذكر أن صحيفة بوابة القاهرة، أطلقت مبادرة “وصل صوتك”، لرصد المخالفات وتلقي المقترحات لمتابعة سير العملية التعليمية والنهوض بها، وذلك تحت شعار معًا لتعليم أفضل.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى