مبادرات القاهرة

“وصل صوتك” ترصد أبرز المحظورات داخل المدارس.. معا لتعليم أفضل

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، دشنت صحيفة بوابة القاهرة، مبادرة “وصل صوتك”، لرصد المخالفات وتلقي المقترحات لمتابعة سير العملية التعليمية والنهوض بها، وذلك تحت شعار معا لتعليم أفضل.

 

وزارة التربية والتعليم

 

بوابة القاهرة “، ترصد في 8 معلومات أبرز المحظورات التي نبهت عليها وزارة التربية والتعليم، كالتالي:

 

1 – شددت الوزارة على تحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على صحة الطلاب، وسلامتهم من الأمراض المعدية داخل المدارس، بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان، والإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية، والتأكيد على جاهزية كل الوسائل التعليمية، وجودة وسلامة المدارس.

 

2- أوصت الوزارة، بضرورة مراعاة عدم استخدام مكبرات الصوت فى المدارس، منعًا لإزعاج السكان المجاورين للمدارس.

 

3 – أصدرت الوزارة تعليمات لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، لمنع استغلال أسوار المدارس فى إعلانات الدروس الخصوصية، أو الشعارات السياسية، وغيرهما، ويتم إزالتها حال وجودها.

 

4 – أصدرت الوزارة تعليمات، حظر استخدام التليفونات المحمولة، للطلاب والمعلمين، بالمدارس الحكومية، كما تستخدم كاستثناء في حالات معينة، منها عدم وجود تليفون أرضي.

 

5 – حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، مشددة على مكافحة جميع أنواع التنمر: «السخرية – الاستهزاء – التمييز – العنف»، بين الطلاب، وما يصدر من المعلم للطالب أيضًا.

 

6 – البعد التام عن أى قضايا خلافية داخل المدارس سواءً بصيغة سياسية، أو حزبية، لافتًا إلى الحرص على مصلحة الطلاب، وعدم إقحامهم في تلك الصراعات.

 

7 – يحظر نهائيًا التدخين داخل الحرم المدرسي، وكافة المؤسسات التعليمية، والمديريات والإدارات التعليمية.

 

8 – يحظر، تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى، سواءً من الطلاب أو أولياء الأمور، ومن يخالف ذلك يتم إحالته إلى الشؤون القانونية.

 

كتبه-عبير إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى