عربي وعالمي

وزير روسي لـ”نوفا”: إيطاليا وروسيا تدرسان التعاون في مجال الهيدروجين

قال دينيس مانتوروف، وزير التجارة والصناعة الروسي، في مقابلة مع وكالة “نوفا” للأنباء إن روسيا تأمل أن يتم التعاون مع إيطاليا في مجال الهيدروجين.

ويشارك دينيس مانتوروف اليوم للمشاركة في اجتماع المجلس الروسي الإيطالي للتعاون الاقتصادي والصناعي والمالي الذي سيعقد اليوم بمقر وزارة الخارجية الإيطالية.

وعبر الوزير الروسي عن أمله في أن يتمكن مع دي مايو في إطار المجلس الدولي للتعاون، من عقد اتفاقيات بشأن مشاريع أخرى في قطاع الطاقة تتعلق على سبيل المثال بقطاع الهيدروجين.

وأضاف أن روسيا لديها إمكانات عالية لإنتاج الهيدروجين من الغاز الطبيعي والفحم باستخدام تقنيات التقاط الكربون وتخزينه، وأيضًا بواسطة التحليل الكهربائي.

وأشار وزير التجارة والصناعة الروسي إلى أن مشاريع إنتاج الهيدروجين الروسية قيد التطوير حاليًا تغطي جميع أنواع الموارد، قائلا: “لقد قمنا بتطوير أطلس لمشروعات الهيدروجين والأمونيا منخفضة الكربون والخالية منه، والتي تشمل حوالي أربعين مشروعًا منها قرابة الثلاثين مخصصة للهيدروجين الأخضر”.

وأوضح الوزير الروسي أن الأطلس تعد نقطة مرجعية للمستثمرين والمشترين للهيدروجين والأمونيا، سنرسلها أيضًا إلى زملائنا الإيطاليين لمزيد من المعلومات.

كما أوضح أن هذه المشاريع، إذا تم تنفيذها بشكل مشترك، يمكن أن تسهم في إزالة الكربون من الاقتصادات، لافتًا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين روسيا والامارات لتعزيز التعاون الصناعي في تطوير تقنيات الهيدروجين.

كتبه| نهى يحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى