اقتصاد وموانئ

وزير النقل يعقد اجتماعين لمتابعة مشروعات الموانئ البرية والنقل النهري

كتب-الرفاعي محمود

 

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل اليوم الثلاثاء، اجتماعين منفصلين مع رؤساء وقيادات هيئتي الموانئ البرية والجافة والنقل النهري لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها. 

 

وفي لقائه مع رئيس وقيادات الموانئ البرية والجافة تابع الوزير المشروعات الجاري تنفيذها بهيئة الموانئ البرية والجافة والتي شملت عملية تطوير ميناء السلوم البري وعملية إنشاء منظومة حريق بميناء قسطل البري وميكنة التحصيل إلكترونيا لموانئ (طابا-ارقين – قسطل) ، ومشروعات إنشاء عدد من المنشآت والمخازن والمظلات بميناء قسطل البري.

 

وأكد كامل الوزير على ضرورة الإنتهاء من كافة أعمال التنفيذ الخاصة بكافة المشروعات الجارية قبل 30/6/2021 وخاصة مع تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لإنشاء عدة موانئ جافة ومناطق لوجيستية لخدمة المجتمع التجاري والحفاظ على شبكة الطرق عن طريق نقل البضائع من وإلى هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية.

 

وأشار الوزير إلى أنه تم مراعاة توافر هذه الموانئ والمناطق بكل من الوجهين البحري والقبلي في مواقع تم اختيارها وفقاً لأسس علمية.

 

وفي لقائه مع رئيس وقيادات النقل النهري تابع الوزير مشروع تطوير المجرى الملاحي القارة الإسكندرية عبر الرياح البحيري – ترعة النوبارية والذي يشمل عملية إزالة الاختناقات الملاحية في عددمن الاماكن بالخط وكذلك عملية حماية جسور ترعة النوبارية في عدد من الأماكن بالإضافة إلى رفع كفاءة هويسي الخطاطبة وفم النوبارية.

 

كما تابع وزير النقل مشروع تطوير المجرى الملاحي القاهرة أسوان والذي يشمل ازالة الاختناقات في عدد من الأماكن بالخط وعملية تصنيع وتوريد وتركيب 500 شمندورة بالخط الملاحي أسوان الأقصر حيث تم تركيب 117 شمندورة حتى يوليو 2020 بالإضافة رفع كفاءة عدد من اللنشات والقاطرات وتوريد وتركيب فوانيس إرشاد ملاحي للخط الملاحي أسوان /وادي حلفا وتطوير وتحديث محاكي الملاحة ومحاكي القيادة وتوريد نموذج قطاعات للمحركات البحرية للتدريب.

 

وشدد الفريق كامل الوزير على ضرورة أن تكون الدورات التدريبية الخاصة بالعاملين بالنقل النهري وفقا للاحتياجات الحالية والمستقبلية للعمل بالقطاع وان تتم بأحدث الأجهزة والتكنولوجيا الحديثة مع سرعة البدء في مشروع إنشاء كباري فوق اهوسة المالح.

 

وأكد وزير النقل على ضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف كافة الأعمال والالتزام بالانتهاء من المشروعات وفقا للجداول الزمنية المُحدّدة و ضرورة المُتابعة الميدانية لهذه المشروعات خاصة مع تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لتطوير قطاع النقل النهري لزيادة المنقول من البضائع عبر نهر النيل.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock