اقتصاد وموانئ

وزير النقل يحيل ناظر محطة مصر للسكك الحديدية بالإسكندرية وآخرين للتحقيق

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير،  وزير النقل، اليوم جولة تفقدية مفاجئة بمحطة مصر للسكك الحديدية بالإسكندرية وذلك لمتابعة انتظام وانضباط العمل بالمحطة ومتابعة مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وكذلك تفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالمحطة

بدأت الجولة بتفقد الوزير اعمال التطوير في الساحة الخارجية ثم شبابيك التذاكر وقرر تحويل ناظر المحطة وعدد من مسئولي الحجز للتحقيق الفوري بسبب عدم وجود بعض الموظفين بشابيك التذاكر مما أدى إلى تكدس الركاب على الشبابيك الأخرى وكذلك دخول عدد من الركاب بدون تذاكر بالمحطة وعدم نظافة المحطة، كما وجه بالتحقيق الفوري في عدم وجود سائق بأحد الجرارت المتوقفة بالمحطة.

كما وجه وزير النقل بسرعة تجهيز استراحة الركاب في صالة قطع التذاكر بمقاعد للركاب وسرعة تركيب أكشاك مميزة للتذاكر في الساحة الخارجية تسهيلا على المواطنين في الحصول على التذاكر على غرار الأكشاك التي تم تركيبها بمحطة رمسيس بالقاهرة وكذلك ضرورة قيام كمسارية الأبواب بعدم السماح بدخول أي راكب بدون تذكرة وسرعة تركيب بوابات الدخول والخروج بالمحطة و ضرورة وضع لوحات إرشادية تعلم الركاب بأنواع الدرجات والقطارات التي يتم حجزها في كل شباك تسهيلا على المواطنين.

كما وجه وزير النقل خلال تفقده أرصفة المحطة بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المحطة وأن تتم أعمال تجديدات السكة بها بالتوازي مع أعمال تطوير الأرصفة والمنشآت.

كما التقى “الوزير” بعدد من المواطنين خلال جولته والذين قاموا بطلب تعديل في بعض المواعيد وتسيير قطارات إلى بعض المدن، حيث أكد الوزير على دراسة هذه المقترحات لتنفيذها بما لايؤثر على انتظام جداول التشغيل الحالية.

كما شدد وزير النقل على مسئولية ناطر المحطة عن كل يخص المحطة من أعمال تطوير وجداول التشغيل ونظافة المحطة وتقديم كافة التسهيلات للركاب وان يتسابق الجميع لخدمة الركاب وضرورة الانطباط التام لكل الموظفين مؤكدا لامكان لمتهاون أو مقصر في عمله.

وزير النقل يحيل ناظر محطة مصر للسكك الحديدية بالإسكندرية وآخرين للتحقيق وزير النقل يحيل ناظر محطة مصر للسكك الحديدية بالإسكندرية وآخرين للتحقيق وزير النقل يحيل ناظر محطة مصر للسكك الحديدية بالإسكندرية وآخرين للتحقيق وزير النقل يحيل ناظر محطة مصر للسكك الحديدية بالإسكندرية وآخرين للتحقيق

كتبه-فتحي الشرقاوي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى