اقتصاد وموانئ

وزير النقل يبحث فرص الاستثمار المتاحة مع 10 شركات بريطانية

بحث الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، الفرص الاستثمارية المتاحة مع 10 شركات بريطانية متخصصة في مجال الطرق والبنية التحتية والاستشارات الهندسية والطاقة والبيئة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير النقل مع وفود الشركات البريطانية، وبحضور ممثلي الغرفة المصرية البريطانية ورؤساء النقل البحري والسكك الحديدية والهيئة القومية للانفاق.

وخلال اللقاء أبدت وفود الشركات رغبتها في التعاون مع وزارة النقل المصرية، وهذه الشركات هي، شركة SRS للسكك الحديدية و Gleeds جليدس، و Acteon أكتيون العاملة في مجال النقل البحري ومجموعة ASGC المتخصصة في الانشاءات و Mott McDonald المتخصصة في الاستشارات، و IT Transport اى تي للنقل.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، أن هناك تعاون كبير مع كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال النقل مثل سيمينز والستوم وتاليس وهيرنكنشت وغيرها من الشركات العالمية، مشيرًا إلى أن الوزارة خلال الفترة الماضية استقبلت وفود شركات عالمية من ألمانيا وفرنسا.

وأكد وزير النقل أن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد، ومجال النقل في مصر يشهد طفرة هائلة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى وجود تعاون حالي مع بعض الشركات والمؤسسات البريطانية فمشروع المونوريل يتم تصنيعه في مدينة ديربي بلندن وبتمويل من هيئة تنمية الصادارت البريطانية.

وأشار وزير النقل إلى وجود فرص استثمارية في مجالات النقل البحري عن طريق إدارة وتشغيل محطات تداول البضائع وانشاء السفن التجارية وكذلك مجال الموانئ الجافة الذي يضم العديد من من الفرص الاستثمارية خاصة وأن مصر تنشىء شبكة من الموانئ الجافة والمناطق اللوجيستسة للمساهمة في زيادة حركة التداول والتجارة في الموانئ البحرية.

وأضاف كامل الوزير أن انشاء مصانع لقطع الغيار الخاصة بالسكك الحديدية ومترو الانفاق وكافة وسائل النقل من الممكن أن يشكل مجالا هاما للتعاون المستقبلي.

وأختتم اللقاء، بإشارة وزير النقل إلى عقد لقاءات مكثفة بين وفود الشركات البريطانية والمختصين في وزارة النقل وهيئاتها التابعة لبحث أوجه التعاون المستقبلي حسب أولويات وزارة النقل.

كتبه| محمد إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى