محافظات

وزير القوى العاملة يلتقي العمالة المصرية العائدة من الخارج بقنا

إلتقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم السبت، خلال زيارته لمحافظة قنا، العمالة المصرية العائدة من الخارج، بهدف مساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة.

حضر اللقاء كل من: اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، واللواء عبدالفتاح الشحات و محمد أحمد الجبلاوي ومصطفى محمود مصطفى ورحاب الغول أعضاء مجلس النواب والدكتور أحمد عبد الماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ ومحمود العماري مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظة وسيد حامد رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا والأقصر وأحمد عبد الوهاب القائم بعمل مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وقال وزير القوى العاملة، إن القيادة السياسية وجهت بالاهتمام بالعمالة المصرية العائدة من الخارج، وعملت الوزارة على الاهتمام بتلك الفئة وتوفير وضع ملائم كبديل لمجال عملها في أي دولة أخرى، لافتًا إلى أن الوزارة دائما وأبدا في خدمتهم.

وأضاف محمد سعفان، أنه حرص على مقابلتهم لكي يطمئن على نجاح مشروعاتهم الصغيرة التي تقدموا بها، وفي نفس الوقت يكونوا هم أنفسهم على قناعة كاملة بفكرة مشروعاتهم، حتى يتمكنوا من النجاح.

وأشاد الوزير بالتعاون المثمر مع جهاز تنمية المشروعات ومحافظة قنا، وجهاز مشروعك وإدخال جهات أخرى من أجل التعاون لخدمة العمالة العائدة من الخارج وخريجي التدريب.

وتابع وزير القوى العاملة حديثه للعمالة العائدة قائلا: “ابدأ مشروعك، ولا يجب الإستهانة به، ابدأ صغيرا واصقل من نفسك ومهاراتك للوصول للمستوى المطلوب، وهذه هي الفكرة العامة للمبادرة”.

ووجه الوزير مديرية القوة العاملة بقنا، ومدير فرع جهاز تنمية المشروعات بتنظيم دورات تدريبية على الفور اعتبارًا من غد الأحد للعمالة العائدة لدراسة احتياجات المتدربين للعمل على توفيرها وتذليل العقبات أمامهم في الفترة المقبلة، مع توفير العمالة المدربة اللازمة لمشروعاتهم من خلال المديرية بما يتناسب مع مجالات عملهم.

كما وجه مديرية القوي العاملة بمتابعة الوظائف بالنسبة للعمالة العائدة، وذلك لاستبيان المجالات التي يرغبون العمل بها، وتقديم الإرشاد الوظيفي لهم لإعادة دمجهم في سوق العمل الداخلي بتوفير فرصة عمل مناسبة.

وأشار محمد سعفان إلى أن حلم الوزارة هو الوصول لمليون مشروع على مستوى الجمهورية، توفر فرص عمل للشباب يديرها خريجي التدريب والعمالة العائدة، والتي بنجاحها يكلل نجاح الوزارة في توفير فرص عمل والقيام بدورها في المجتمع، نحو المساعدة في تأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع كل الجهات المعنية.

من جانبه، قدم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا شكره لوزير القوى العاملة على إهتمامه ومساندته للعاملين بمحافظة قنا في كافة القطاعات الخدمية مشيرا الى ان مديرية القوى العاملة بقنا أعدّت حصرا بالعمالة المصرية العائدة من الخارج وتم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لتوفير التمويل اللازم للمشروعات التى يرغبون فى اقامتها مؤكدا ان المحافظة سوف تقدم كافة التسهيلات اللازمة.

ولفت المحافظ إلى أن المرحلة الحالية تحتاج إلى كل يد تبني وتعمر ولذا فإن المحافظة تعمل على إلزام أصحاب المصانع والمشروعات بإعطاء الأولوية فى التشغيل للشباب القنائى وهو ما أحدث مؤخرا تغيراً ملموساً فى ثقافة الشباب بالاتجاه إلى العمل الحر.

واستعرض محمود العماري الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير والمتناهية الصغر منها إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وإصدار التراخيص النهائية للمشروعات، وحدد الشروط الواجب توفرها في المتقدمين، أولها الأهلية القانونية من سن ٢١ سنة وحتى ٦٠ عاما، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية، فضلا عن ألا يعمل المتقدم في وظيفة حكومية أو قطاع عام أو مؤمن عليه.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-مروة السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى