أخبار القاهرة

وزير الطيران المدني يلتقي سفير فرنسا بالقاهرة

كتب-سعاد حسن

 

بحث اليوم الأحد، الطيار محمد منار وزير الطيران المدني وستيفان روماتيه سفير دولة فرنسا بالقاهرة سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات صناعة النقل الجوي، وذلك خلال استقبال السفير الفرنسي بمقر الوزارة بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني.

 

وفي بداية اللقاء رحب الطيار محمد منار وزير الطيران بالسفير الفرنسي مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية الفرنسية حيث تربط الدولتين علاقات تاريخية وحضارية ممتدة في العديد من المجالات المختلفة وخاصة في مجال الطيران المدني.

 

كما تناول الجانبان تعزيز الإتفاقيات المشتركة في مجال صناعة النقل الجوي ومشروعات تطوير المطارات وخطط تحديث أسطول الناقل الوطني مصر للطيران وشركات الطيران المصرية الخاصة، وناقشا المشروعات الإستثمارية والتعاون في مجال صيانة وإصلاح الطائرات والتدريب.

 

وأشاد وزير الطيران والسفير الفرنسي بتنفيذ خطة تحديث أسطول مصر للطيران قصيرة وطويلة المدى وفقا للجدول الزمني المحدد بالتعاون مع شركة إيرباص الفرنسية حيث تسلمت شركة مصر للطيران أولى طائراتها أمس السبت من طراز A320 NEO من إجمالي 15 طائرة تعاقدت عليهم الشركة تصل خلال عامي ٢٠٢٠/٢٠٢١ بجانب 8 طائرات من طراز الايرباص A220-300 تم تسلمها حتى الآن من إجمالي 12 طائرة تصل جميعها هذا العام.

 

وأعرب روماتيه عن سعادته بهذا اللقاء مشيداً بالتعاون المثمر بين البلدين، مشيرًا إلى أن السائح الفرنسي لديه شغف بالحضارة والتاريخ المصري العريق حيث تعتبر مصر من الوجهات المفضلة لدى الفرنسيين لإمتلاكها العديد من الأماكن السياحية التاريخية والثقافية.

 

يذكر أن مصر للطيران تسير 14 رحلة أسبوعيًا إلى باريس، كما تسير شركة أير كايرو رحلات شارتر من الغردقة والأقصر إلى باريس وليون.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات