أخبار القاهرة

وزير الطيران المدني ووزير النقل العراقي يلتقيان لبحث التعاون المشترك

 

إلتقى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني اليوم الأربعاء، السيد ناصر حسين بندر الشبلي وزير النقل العراقي والوفد المرافق له لبحث آفاق التعاون بين البلدين في مجال صناعة النقل الجوي.

 

تناول اللقاء بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها التعاون في مجال التدريب وصيانة وعمرة الطائرات بين شركتى مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية، وكذا دراسة زيادة رحلات الشحن الجوي بين البلدين، كما اتفق الجانبان على تقديم كافة سبل الدعم لتحقيق أعلى استفادة وتذليل العقبات فيما بينهم.

 

وأكد وزير الطيران أن القيادة السياسية المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقتين، مشيرًا إلى أن توصيات اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي أقيمت في العراق والتي ترأسها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ونظيره العراقي مصطفى الكاظمي أكدت على أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية وتقديم الدعم والمساندة الكاملة لقطاع الطيران المدني العراقي بما يسهم في إقامة شراكة إستراتيجية بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة بينهم.

 

وأعرب وزير النقل العراقي عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين وأن جمهورية مصر العربية تعد شريكا أساسيا في مساندة دولة العراق.

 

وأشاد الوزير العراقي بما لمسه من إنجازات كبرى تحققت داخل قطاع الطيران المدني المصري من خلال تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات والتي تتوافق مع أحدث المعايير العالمية هذا بجانب تحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.

 

حضر لقاء وزير الطيران المدني ووزير النقل العراقي، الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات الطيران.

 

 

كتبه-شعبان طه

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى