سياحة القاهرة

وزير السياحة والآثار يفتتح جناح مصر في الملتقى العربي للسياحة والسفر بدبي

افتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الجناح المصري المشارك في فعاليات النسخة 28 من الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021، والذي يعُقد خلال الفترة من 16-19 مايو الجاري بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال مراسم الافتتاح، قام الدكتور خالد العناني، والسيد أشرف الديب قنصل مصر العام في دبي، بجولة داخل الجناح المصري المشارك في المعرض.

وأوضح الدكتور خالد العناني أن المشاركة في هذا المعرض تعد فرصة طيبة لتبادل الخبرات والتواصـل بشكل فعال مـع جميع المعنيين بمجال السياحة والسفر وشركاء المهنة في السوق العربية لمناقشة تعزيز سبل التعاون السياحي لا سيما وأن التقارب العربي يفتح آفاق رحبة للتعاون بين الدول العربية بما يكون له انعكاساته ومردوده الإيجابي في تحفيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها لبعض.

وأضاف “العناني” أن هذا المعرض يعد منصة مثلى لجذب أنظار الزائرين إلى مصر، مشيرًا إلى أن السوق العربية تعد من أهم الأسواق السياحية لمصر، حيث شكلت أكثر من 20 % مـن السياحة الوافـدة لمصر قبل أزمة فيروس كورونا.

وأشار وزير السياحة إلى أن مصر تعتبر مقصدًا هامًا للسائح العربي لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والثقافات والعادات المشتركة، كما أن السائح العربي يشعر في مصر وكأنه في وطنه الثاني، وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.

وتحدث الوزير عن مقومــات مصر المتنوعة ومناطق الجذب السياحي بها باعتبارها مقصد سياحي مثالي لمن يبحثون عن تجربة سفر آمنة ولا سيما في ظل المساعي العالمية المستمرة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، مقدمًا لمحة عامة عما تقوم به مصر من تدابير وإجراءات وضوابط للسلامة الصحية لمواجهة تداعيات هذه الأزمة والتي يتم تطبيقها في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والسياحية المختلفة، وكذلك تدريب العاملين بالقطاع السياحي على برامج سلامة وصحة الغذاء.

وأوضح الدكتور خالد العناني أن مصر بها مزيج سياحي مثالي يقدم كل ما ينتظره السائح العربي في تجربته السياحية من أماكن مفتوحة وشمس دافئة ومناظر وشواطئ خلابة، لافتًا إلى أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا متميزًا طوال العام، حيث تمتلك منتجات سياحية متنوعة وتتميز بطقس رائع على مدى العام.

وتبلغ مساحة الجناح المصري المشارك في المعرض 305 متر مربع، ويشارك به 14 جهة عارضة تضم شركة مصر للطيران وعدد من الفنادق وشركات السياحة المصرية.

ويحتوي الجناح على شاشات عرض تقوم بتسليط الضوء من خلال بعض الأفلام الترويجية على عدد من الوجهات والمنتجات السياحية المختلفة في مصر، وأهم الاكتشافات الأثرية والمتاحف التي تم افتتاحها مؤخرا مثل متاحف شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى عرضها لـ ” فيلم رحلة سائح في مصر”، ومجموعة من اللقطات والمقاطع المصورة من بعض الأحداث والفعاليات المهمة التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة ومنها حدث موكب المومياوات الملكية.

يذكر أن فعاليات الدورة 28 للسوق السياحي العربي ATM 2021 تُقام في مركز دبي التجاري العالمي بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 62 دولة حول العالم، وتنعقد هذا العام تحت شعار “فجر جديد للسفر والسياحة”، وتسليط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بأزمة فيروس كورونا.

كتبه-إبراهيم موسى

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى