تكنولوجيا وسيارات

أسباب تعطل مارش السيارة؟

بدون مارش السيارة لا يمكن للمحرك أن يعمل، لذلك فهو يعد جزء هام جدًا لتشغيل السيارة، ولأهميته القصوى توضح بوابة القاهرة في السطور التالية أسباب تعطل مارش السيارة

أسباب تعطل مارش السيارة

يتعرض مارش السيارة للعطل والتلف لوجود عدة أسباب، لذلك توضح بوابة القاهرة من خلال خبراء صيانة السيارات، أبرز الأسباب المؤدية إلى ذلك.

تعرف على نصائح| قيادة السيارة بأمان للمبتدئين

ومن أسباب تعطل المارش ما يلي:

  1. يعتمد المارش في عمله على بطارية السيارة، وفي حالة ضعف أو تلف البطارية حينها لن يعمل المارش.
  2. ضعف أو تلف شمعات الاحتراق أو ما تسمى البوجيهات، يؤدي إلى عدم وصول الشرارة إلى غرفة الاحتراق في محرك السيارة، وهو ما يسبب تلف المارش نتيجة محاولة إدارته كثيراً دون فائدة.
  3. عند وجود عطل أو تلف أوتوماتيك المارش نتيجة استخدامه لمدة طويلة، يتوقف المارش نتيجة لتوقف الأوتوماتيك.
  4. نتيجة لوجود مشكلة ما في التوصيلات بين بطارية السيارة والمارش، إثر الصيانة الخاطئة.
  5. إذا تآكلت تروس المارش أو تلفت، ويحدث ذلك نتيجة الاستعمال الخاطئ والمتكرر لمفتاح التشغيل عند تدوير المحرك.

إقرأ المزيد| زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي

هناك سبب آخر وقوي لتعطل المارش وهو تلف أحد أجزاء بخاخات الوقود بالسيارة، نتيجة لعدم وصول كمية كافية من الوقود إلى غرفة الاحتراق، ومن ثم لا توجد كمية كافية من الوقود لتشغيل المحرك، ومع تعدد محاولات تشغيل السيارة، تتعرض أحد أجزاء المارش إلى التلف.

لذلك، يتوجب على قائد السيارة الاهتمام جيدًا بعمل الصيانة الدورية للسيارة، حرصا على سلامة المركبة، وأيضا على سلامته.

كما أن التثقيف الهندسي حول آليات عمل أجزاء السيارة وطريقة تشغيلها. يجعل الفرد دائما على دراية بأسباب الأعطال وطريقة التعامل معها.

بجانب ذلك، قبل التحرك بالسيارة يجب مراجعة الإطارات ومستوى الزيت والوقود، وتشغيل المحرك. مدة لا تقل عن دقيقة قبل الإنطلاق على الطرق السريعية.

المحافظة على الصيانة الدورية واستشارة الخبراء والتثقيف الهندسي، يحافظ على عمر المركبات. مع ذلك يجنب التعرض لأعطال المفاجاة؛ فهي أشياء ضرورية للسلامة على الطرق وتجنب الحوادث والمخاطر.

في حالة تعطل مارش السيارة وعدم التعامل مع المشكلة. يمكنك الاستعانة بمراكز الصيانة التي تتمتع بسمعة جيدة في التعامل مع العطل.

كتبه|هاني شميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى