سياحة القاهرة

وزير السياحة والآثار يستقبل سفير اليابان بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ماساكي نوكي، سفير دولة اليابان بالقاهرة، ومدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “الجايكا” في الشرق الأوسط وأوروبا ساكاموتو تاكيما، والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، لبحث تعزيز سبل التعاون على المستوى السياحي والأثري خلال الفترة المقبلة وخاصة في ظل الاستعداد للاحتفال بافتتاح المتحف المصرى الكبير في الربع الأخير من عام 2020.

 

وبحث الجانبان أوجه التعاون الممكنة للاحتفال بافتتاح المتحف المصري الكبير، حيث تجري الاستعدادات على قدم وساق تمهيدًا لافتتاحه الوشيك. 

 

كما بحث الجانبان آليات جديدة للعمل على تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية وزيادة عدد السائحين اليابانيين الوافدين إلى مصر في ظل افتتاح المتحف المصري الكبير.

 

وأكد سفير اليابان أن مصر تعد أحد المقاصد السياحية المهمة التي تسعى اليابان إلى تنظيم رحلات سياحية إليها، حيث إن السائح الياباني لديه شغف واهتمام كبير بالسياحة الثقافية وبزيارة الأماكن الأثرية عامة وفي مصر خاصة، مضيفا أنه يتطلع إلى مزيد من التعاون مع الوزارة في الفترة المقبلة لزيادة أعداد السائحين اليابانيين الوافدين لمصر.

 

كتبه-إبراهيم موسى

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى