أخبار القاهرة

وزير الزراعة يفتتح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة

افتتح الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، الدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد بدوي وزير قطاع الاعمال، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، اليوم السبت، معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، في نسخته الخامسة والثمانون، والذي تستمر فعالياته قرابة الشهر ونصف.

 

وأكد وزير الزراعة، خلال تفقده أجنحة المعرض، على أهمية هذا الحدث والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع جمعية فلاحة البساتين المصرية، حيث يعد من أهم المعارض في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي، وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يسهم المعرض بشكل فعال في زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.

 

وأشار البنا إلى أن المعرض هذا العام تم إقامته على مساحة إجمالية بلغت حوالي 29 ألف م2، بزيادة حوالي 25% عن العام الماضي، منها 4 آلاف م2 مساحات مغطاه، و 25 ألف م 2 مساحة مكشوفة، لافتاً إلى أنَّ عدد العارضين هذا العام بلغ حوالي 163 عارضًا من شركات وجهات حكومية، كذلك هناك مشاركات دولية من دول: المانيا، هولندا، إيطاليا، سوريا، والأردن.

 

وأوضح وزير الزراعة، أن المعرض يضم نباتات وأشجار مختلفة ونادرة، ونباتات ظل وزينة وزهور القطف والصبارات، فضلًا عن مستلزمات الحدائق، لافتًا إلى أنَّه لأول مرة هذا العام يتم عرض نباتات: أرز لبنان، نبات الكاري، أراليا فيليسيفوليا، أكزوكاريا، وأجاسس ألبا، فضلاً عن مايزيد عن 20 نبات غير موجود بالبيئة المصرية.

 

وقال البنا: أنَّ قطاع الزهور يعد من القطاعات كثيفة العمالة، حيث يوفر زراعة وتصدير طن واحد من الزهور حوالي 300 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لافتًا إلى أنَّ مصر تتمتع بميزة نسبية في المناخ والموقع مما يؤهلها لتكون من أهم منتجي الزهور في العالم.

 

وأشار وزير الزراعة، إلى أنَّ كمية صادرات مصر من زهور القطف ونباتات الزينة خلال الموسم الماضي بلغت حوالي 41 ألف طن بإجمالي مبلغ 62.5 مليون دولار، مؤكدًا أنَّ الدول العربية تعد من أكبر الأسواق لنباتات الزينة المصرية، كذلك هناك طلب كبير للزهور المصرية في عدد من البلدان الأوروبية.

 

كتبه-سلمى حسن

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات