الرياضة

وزير الرياضة يفتتح مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور الدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني، فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن العلاقات بين مصر وجنوب السودان هي علاقات قوية تعود لعدة قرون، حيث يربط بينهما نهر النيل الذي يعد شريان الحياة بالبلدين، وظهر الترابط بين البلدين في عدة مواقف مميز، مشيرًا إلى السودان يعتبر ذا أهمية استثنائية لمصر، لما يمثله من عمق أمني وإستراتيجي، بالإضافة إلى العلاقات التاريخية الضخمة باعتباره أرض التلاقي والتواصل العربي الأفريقي.

وأضاف صبحي هناك مواقف مميزة وتوافق بين البلدين، في إطار الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بينهما، فضلًا عن تناول أهم التطورات السياسية الخاصة بالقضايا الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المشترك”، مؤكداُ على دعمه الكامل للقارة الأفريقية وخاصة جنوب السودان.

وأعرب الدكتور ألبينو بول عن سعادته البالغة بالمشاركة في المؤتمر الذي يمد جسور التواصل بين البلدين ويعمق العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين بالإضافة إلى انه فرصه للشباب لتبادل آرائهم وخبراتهم خلال المؤتمر، موجها الشكر لوزير الشباب والرياضة على استضافة هذا المؤتمر والسعي لتعزيز التعاون بين البلدين على المستوى الشبابي.

وتطرق وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني إلى الحدث التاريخي الذي نظمته جمهورية مصر العربية وهو موكب نقل المومياوات وكان حديث العالم اجمع، مؤكدا على عراقة وأصالة التاريخ المصري على مر العصور، مقدما الشكر للقيادة السياسية على الدعم المتواصل لدولة جنوب السودان.

ويشارك فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما من الجنسين، بالإضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين.، بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان.

جدير بالذكر أن مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال (إدارة الجامعات – مكتب الشباب الأفريقي) بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية وجامعة القاهرة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع “وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية” في نسخته الثالثة تحت شعار “من أجل جنوب السودان”، والذي يقام خلال الفترة من3 إلى 8 أبريل 2021 بالمركز الاوليمبي بالمعادي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-أحمد حمدي

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات