أخبار القاهرة

وزير التنمية المحلية يلتقي سفير الهند بالقاهرة.. بالتفاصيل

كتب-شعبان طه

 

استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، راهول كولشريشت سفير الهند بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من قيادات الوزارة والسفارة الهندية.

 

وفى مستهل اللقاء قدم وزير التنمية المحلية التهنئة للسفير الهندى بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى الـ71 لعيد الجمهورية، وأشاد الوزير بمستوى التعاون بين الوزارة والجانب الهندى فيما يخص توفير المنح والدورات التدريبية للكوادر المحلية خلال الفترة الماضية في عدد من المجالات التى تهتم بها الوزارة خاصة دورة تنمية القدرات في إدارة العملية الانتخابية والتي عقدت في الهند في الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر 2019.

 

واستعرض اللقاء سبل دعم وتعزيز التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة والإستفادة من الخبرات الهندية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبحث إمكانية تنظيم دورات وبرامج تدريب لرفع قدرات العاملين بالمحليات بالديوان العام للوزارة والمحافظات فيما يخص مجال إدارة المخلفات الصلبة والاستفادة من الشركات الهندية الرائدة في هذا المجال بالإضافة إلى مجال توفير فرص العمل للمرأة والفتيات خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظات في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة “.

 

كما تناول اللقاء التباحث حول تبادل الخبرات والتعاون بين المعاهد المتخصصة في البلدين العاملة في مجال التنمية المحلية وخاصة بين معهد أحمد أباد للإدارة العليا ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة.

 

وأكد اللواء محمود شعراوي على رغبة الوزارة في الاستفادة من التجربة الهندية في مجالات مكافحة الفقر في المناطق الريفية وبحث إمكانية التعاون في تنفيذ مشروع تأهيل وتطوير المراكز الحرفية بالمحافظات والتى يبلغ عددها نحو 78 مركزًا حرفيا وتبادل الزيارات لخبراء من الهند في المجالات التي تخص التنمية المحلية وعلى رأسها اللامركزية والتنمية الريفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

من جانبه أكد سفير الهند على عمق العلاقات الثنائية بين القاهرة ونيودلهي منذ عدة عقود طويلة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرًا إلى توفير بلاده عدد كبير من المنح الدراسية، وبرامج التدريب سنويًا لمصر في مختلف التخصصات والقطاعات للكوادر البشرية في بعض الوزارات والهيئات بالدولة خاصة مجالات تكنولوجيا المعلومات، والطاقة المتجددة، واللغات، وتنمية المهارات وخلق فرص العمل.

 

وأشار راهول كولشريشت إلى حرصه على توفير كافة الدورات والبرامج التدريبية التى ترغب وزارة التنمية المحلية في تنفيذها، وسيتم خلال الفترة القادمة بحث الإجراءات الخاصة بتنفيذ تلك الدورات والبرامج بعد العرض على الجهات المختصة في الهند والانتهاء من كافة الترتيبات لذلك.

 

وأكد السفير الهندي أن التحديات الموجودة في البلدين مشتركة في عدد من المجالات ويمكن أن نعمل معًا لتبادل الخبرات والتعاون المشترك لتحقيق مصلحة الشعبين والبلدين.

 

وأكد وزير التنمية المحلية، إهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل كافة القيادات والعاملين بالإدارة المحلية على مستوى الديوان العام للوزارة أو المحافظات، مؤكدًا أهمية وجود كوادر وقيادات محلية مدربة ومؤهلة للتعامل في المجالات المرتبطة بالمحليات بأساليب جديدة ومبتكرة وتكنولوجية حديثة.

 

وأشار شعراوى إلى حرصه على زيادة المستفيدين من الدورات والمنح التدريبية خلال العام الجارى للكوارد المحلية خاصة مع الدول الصديقة والشقيقة لمصر لإيجاد إدارة محلية قوية وفعالة وقوية وقادرة على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل فعال وكفء لكافة المواطنين.

 

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على استمرار التواصل بين الوزارة والمسئولين بالسفارة الهندية بالقاهرة للبدء في إجراءات تنفيذ التعاون في المجالات التى تم بحثها خلال الاجتماع.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات