أخبار القاهرة

وزير التنمية المحلية يطلق مبادرة “صوتك مسموع” لرصد شكاوى المواطنين

أطلق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، مبادرة بعنوان “صوتك مسموع”، والتى يرعاها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، موضحًا أن خدمة المواطن في جميع المحافظات تأتى على رأس أولويات الحكومة والوزارة خلال الفترة الحالية.

 

وقال: إن المبادرة ترتكز على محورين رئيسيين، الأول تحت عنوان “إدارة محلية مستجيبة للمواطن”، ويهدف إلى جعل المواطن طرفًا فاعلًا ومشاركًا فى منظومة محاربة الفساد والإهمال وإهدار الموارد ونقص فاعلية وكفاءة أداء السلطات المحلية للخدمات التى تقوم بها، مشيرًا إلى أن هذا المحور يلبى أيضًا حق المواطن فى أن يقدم مقترحات وذلك من خلال إدارة منصة متكاملة للتواصل مع المواطنين.

 

وفيما يخص المحور الثاني للمبادرة، والذي يحمل عنوان “إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن”، أكد “شعراوي” أنه يركز على معالجة المشكلات وحل الشكاوى، والرد على الإستفسارات من المواطنين من خلال المنصة المتكاملة للتواصل مع المواطنين، وذلك عبر وجود آلية دائمة لإدارة المبادرة على كافة المستويات المحلية بالوزارة والمحافظات، من خلال تخصيص فريق تنفيذي تم اختياره بكل محافظة، ليكون بمثابة غرفة العمليات الدائمة على كافة المستويات المحلية، يتم من خلالها التعامل مع الشكاوى الواردة إليه أولًا بأول، ومتابعتها والتواصل مع أصحابها لإفادتهم بما تم بصدد شكواهم.

 

أضاف أن مبادرة “صوتك مسموع ” تمنح أهمية قصوى للمشكلات والقضايا الرئيسية التي تهم المواطن، ومنها الفساد والرشوة، ومخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية والمرافق وأملاك الدولة، والإشغالات والمخلفات بأنواعها المختلفة والاقتراحات والأفكار الجديدة.

 

وأوضح أن سيتم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين ومن بينها “الواتس أب” الذي يعمل على استقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور، والبريد الإلكتروني والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الإجتماعى ” الفيس بوك ” والخط الساخن، حيث تم تخصيص رقم ” الواتس أب “: وهو ( 01150606783 ).

 

وقال: إن الصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” بعنوان ( صوتك مسموع) ( www.facebook.com/sotakmasmwo )

 

ورقم الخط الساخن: (15330 ) وسيتم تفعيله رسميًا خلال ساعات وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، والبريد الإلكترونى: ([email protected] ).

 

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تعزيزًا للشفافية سيتم نشر تقارير شهرية عن الشكاوى الواردة وتصنيفاتها وأنواعها وموقفها وما تم بشأنها على كل مستوى محلي بدءًا من المحافظة وصولًا إلى القرية.

 

وأشار إلى تشكيل فرق عمل بالمحافظات برئاسة سكرتيري عموم المحافظات لسرعة الاستجابة على الشكاوى الواردة من المواطنين والرد عليها.

 

كتبه-أميره مسعود

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى