أخبار القاهرة

وزير التنمية المحلية يطلق مبادرة شباب الخير بمناسبة شهر رمضان

أطلق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مبادرة “شباب الخير” لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، بمناسبة شهر رمضان الكريم.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزارتي التنمية المحلية والتموين بتوفير السلع الغذائية الأساسية بمختلف أنواعها للمواطنين خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة.

وتأتى المبادرة بالتنسيق مع المجلس الوطني للشباب في إطار حرص الوزارة على التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدنى والمبادرات الشبابية بالمحافظات لخدمة المواطنين لا سيما محدودي الدخل والمناطق الأكثر احتياجًا.

وشهد “شعراوي” وعدد من قيادات الوزارة والدكتور وائل الطناحي الأمين العام للمجلس الوطنى للشباب والدكتورة دليلة مختار رئيس المجلس الوطنى للشباب وعدد من ممثلى المجلس اصطفاف نحو 25 سيارة نصف نقل ثلاجة متنقلة محملة بنحو 30 نوع من السلع الغذائية الأساسية للمواطن على رأسها اللحوم والدواجن وذلك أمام مقر الوزارة، ضمن المرحلة الأولي للمبادرة والتى تضم 35 سيارة ستتوجه إلى 11 محافظة هى (القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية وشمال سيناء والمنيا وبنى سويف والمنوفية).

وحرص وزير التنمية المحلية على تفقد بعض السيارات والسلع المعروضة للمواطنين والتأكد من الأسعار بأن تكون مخفضة وأقل من مثيلاتها بالأسواق ولا تقل عنها جودة وحديثة التعبئة والإنتاج.

وأشاد “شعراوى” بالمبادرة التى ينظمها المجلس الوطنى للشباب في إطار حرص الوزارة للمساهمة في خلق فرص عمل للشباب بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطنين، وبكافة المبادرات الأخرى التى أطلقها المجلس بالتعاون مع الوزارة في مختلف المحافظات ومن بينها (مبادرة مجلس إدارة الشارع للنظافة والتجميل).

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الرئيس السيسي، وجه بتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين خاصة البسطاء والأكثر احتياجًا والتخفيف عن محدودي الدخل والرقابة المستمرة على الأسواق، مشيرًا إلى حرص الوزارة على التعاون ودعم كافة المبادرات الشبابية التى تحقق صالح المواطن وخدمته بالمحافظات لاسيما في المجالات الحيوية والخدمية.

وطالب شعراوى، بتركيز تلك سيارات المبادرة على المحافظات الحدودية والمناطق الشعبية والفئات الأكثر احتياجًا في محافظات المرحلة الأولى.

وقال وزير التنمية المحلية إنه سيتم التنسيق مع صندوق تحيا مصر لتوفير بعض السيارات المجهزة بقروض ميسرة للشباب بالمحافظات وتوفير بعض أنواع السلع والمواد الغذائية والخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان بالتنسيق مع الشركات الوطنية ومن بينها شركة الصالحية للاستثمار الزراعى وإدماجهم في (مبادرة شباب الخير) وبعض المبادرات الأخرى التى تتعاون فيها الوزارة مع المحافظات لتوفير السلع الغذائية المخفضة للمواطنين وبما يسهم في توفير فرص عمل للشباب بالمحافظات وإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ومن جانبه قدم الدكتور وائل الطناحى خالص الشكر باسمه وجميع الشباب من ممثلى المجلس الوطنى للشباب للواء محمود شعراوى على دعمه المستمر واللامحدود لكافة الشرائح الشبابية في المحافظات وعلى رأسهم المجلس الوطنى.

وقال الطناحى إن المجلس، تعاقد مع إحدى شركات بيع المواد الغذائية للمشاركة في المبادرة وتوفير السلع الغذائية المتنوعة حيث تضم المبادرة في مرحلتها الأولى 11 محافظة وتساعد في توفير فرص عمل وتشغيل نحو 396 شابا عبر مراحل المبادرة المختلفة، مضيفًا أن المبادرة ستستمر لمدة عام وسيكون هناك متابعة من الشباب في المجلس لكافة تطوراتها في المحافظات لضمان النجاح الكامل لها وتحقيق أهدافها خاصة في إطار مبادرة مجلس إدارة الشارع وتحفيز المشاركين من الشباب في تلك المبادرة من خلال تقديم الخدمات للمناطق والشوارع والقرى المنفذ بها المبادرة في أماكنهم.

وأوضح الأمين العام للمجلس أن السلع الغذائية سيتم مراقبة جودتها وصلاحيتها من جانب الجهات المعنية في المحافظات وعلى رأسها مديريات الصحة والتموين وجهاز حماية المستهلك.

كتبه-شعبان طه

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى