احوال التعليم

وزير التعليم يوجه المديريات بتسليم الكتب الدراسية من أول يوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى بحزمة من الإجراءات، والتعليمات للمعلمين والطلاب.

 

وصرحت الوزارة، إن الخريطة الزمنية حددت أيام الدراسة ٦ أيام أسبوعيًا، وأن إجازة السبت ثابتة وفقًا للمتبع كل عامٍ، ولم يحدث أى تغيير، ويتم تحديد الدراسة يوم السبت، وفقا لخريطة كل محافظة بالتنسيق بين المديرية والمحافظة.

 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على الالتزام بأداء النشيد الوطني في الطابور الصباحي للمعلمين والطلاب، مشيرًا إلى منع مكبرات الصوت في المدارس، منعًا للإزعاج.

 

وكلف «شوقى»، المديريات التعليمية، بفتح فصول تقوية لجميع المراحل، وفى إطار القانون، محذرًا من استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب.

 

وأكد وزير التعليم، أن تسجيل غياب بالنسبة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى، فى السجلات المخصصة أولًا بأول، على أن يكون التسجيل إلكترونيًا لطلاب الثانوى.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمات للالتزام بالخريطة الزمنية، في خطة توزيع المناهج، ومتابعة تسليم الكتب لكل المراحل الدراسية، ومواعيد عقد الامتحانات، والتأكيد على سرعة الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية للفصلين الدراسيين الأول والثانى، وتسليمها لإدارات المناهج.

 

وطالبت مديرى المديريات التعليمية، بضرورة المتابعة بأنفسهم، لوصول جميع الكتب الدراسية، بكل المراحل التعليمية، للطلاب في أول يوم دراسة، والتنسيق الكامل مع مديريات الأمن لوضع خطة تأمين المدارس، والمنشآت التعليمية، وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، لضمان توفير المناخ الآمن للطلاب والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

 

كتبه-عبير إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى