احوال التعليم

وزير التربية والتعليم يلتقي وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

إلتقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، وفد الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، لبحث سبل التعاون في مجال تدريب المعلمين وبرنامج التعليم من أجل الغد.

تناول الاجتماع الذي عقد في ديوان وزارة التربية والتعليم، مناقشة تطوير الأداء المهني للمعلمين وتحسين الأداء من خلال تبني استراتيجيات داعمة للابتكار وضمان الجودة في التعليم.

واستهل دكتور رضا حجازي الاجتماع بتأكيده أن الوزارة حريصة على تطوير أداء المعلمين وذلك في ضوء التحول الرقمي وتوظيفها في التنمية المهنية المستدامة والترقى للمعلمين وتفعيل منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية.

وأضاف أن مشروعات وزارة التربية والتعليم المدشنة لتطوير أداء المعلمين، تهدف إلى الارتقاء بمهاراتهم، لافتًا إلى مبادرة  رئيس الجمهورية لإعداد كوادر من الشباب لتولي قيادة وإدارة المدارس والتي ستبدأ المرحلة الأولى منها بــ 1000 معلم ليصبحوا مدراء بعد حصولهم على دبلومة الإدارة الاستراتيجية.

فيما استعرض وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ملامح برنامج التعليم من أجل الغد، والذي يهدف إلى تطوير أداء معلمي المرحلة الابتدائية من خلال التنمية المهنية القائمة على معايير كفايات المعلمين ودعم وتطوير إجراءات صلاحية الترقي للمعلمين ونظام تحفيزهم من أجل التشجيع على التطوير المهني المستمر وتحسين الأداء للمعلمين والقيادات التربوية.

واتفق الجانبان على تشكيل مجموعات عمل مشتركة لبحث الملفات الخاصة بالمشروعات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف النهوض بالمنظومة التعليمية بالدولة.

كتبه| عبير إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى