أخبار القاهرة

وزير التربية والتعليم يزف بشرى سعيدة للمعلمين

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، زف بشرى سعيدة للمعلمين، مشيرًا إلى أن هذا العام عام تقدير المعلم، وأن المعلم في القلب دائما حيث إنه ينال إشادة عالمية، مقدما الشكر للرئيس السيسي.

 

وكان محمد معيط وزير المالية، قال: إن الرئيس السيسي كلف الحكومة يوم ١٦ سبتمبر الماضي بالعمل على حزمة لمساعدة المعلمين لافتا إلى أننا عملنا على عدد من الحزم لتحسين أوضاع المعلمين.

 

فيما وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على زيادة بدل المعلم وزيادة حافز أداء ومنحة امتحانات النقل وإنشاء صندوق الرعاية. 

 

وأشار إلى أن زيادة بدل قيمة المعلم تصل إلى ٥٠٪؜ تبدا من ٧٥ جنيها للمعلم المساعد وتصل إلى ١٨٠ جنيها بتكلفة ١.٨ مليار حنيه.

 

كما تم الموافقة على زيادة قيمة حافز المعلم بنسبة ٥٠٪؜ والزيادة سوف تكون من ١٤٠ إلى ١٨٥ جنيها للمعلمين، كما سيتم زيادة ٢٥٪؜ من قيمة مكافاة الامتحانات للمعلمين والإداريين.

 

وأشار إلى أنه يستفيد من تلك الزيادات ١.٤ مليون معلم و٧٠٠ ألف من الإداريين، بقيمة ٢.٣ مليار جنيه، كما سيتم إعطاء حافز إدارة مدرسية قيمته ٢٥٠ جنيها المدير و١٥٠ جنيها للوكيل ويستفيد منها ١١٠آلاف بتكلفة ١١١ مليون جنيه، ومن المقرر أن تكون التكلفة الكاملة ٥ مليارات و٦١١ مليون جنيه.

 

كتبه-عبير إبراهيم

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق