جاليات

وزير الإتصالات: الاتفاق مع “الهجرة” لتنفيذ خدمة الحوالات الدولية

أوضح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن توقيع اتفاق مع وزارة الهجرة، لتنفيذ خدمة “الحوالات الدولية الخارجية”، يستهدف تسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج.

 

وأكد طلعت، وفقًا لبيان الوزارة، اليوم الأحد، أن هذا الاتفاق سيسهل على المصريين فى الخارج، إرسال الحوالات الخارجية لأقاربهم الموجودين بالمحافظات والقرى والنجوع والأماكن البعيدة، حيث تتواجد مكاتب البريد بكثافة في تلك المناطق، من خلال شبكة واسعة من الفروع على مستوى الجمهورية تقترب من 4 آلاف مكتب.

 

مشيرًا أن الاتفاق سيمكن المواطنين فى الخارج من إرسال الحوالات الخاصة بهم، بشكل فوري لأقاربهم في مصر، حيث سيصل لمستقبل الحوالة رسالة نصية على هاتفه الشخصي، بقيمة الحوالة التي يمكنه استلامها من أقرب مكتب بريد له، إضافة إلى أن الراسل سيصل إليه رسالة نصية فورية أيضًا بصرف الحوالة.

 

وكشف الوزير أنه سيتم إطلاق الخدمة، خلال شهر، وسيتم الإعلان عنها للمصريين في الخارج عبر فيلم دعائي في السفارات والقنصليات، من خلال وزارة الهجرة.

 

وأشار إلى أن هذه الخدمة تمت بالموافقة والتنسيق الكامل مع البنك المركزي المصري، حيث لا تتعارض الخدمة مع الخدمات البنكية، ولكنها تأتي في إطار مساعدة المصريين بالخارج على إيصال حوالتهم بسهولة ويسر.

 

كتبه-نهى يحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى