سياحة القاهرة

وزيرة السياحة تستعرض المشاكل السياحية عقب أدائها اليمين الدستورية

بوابة القاهرة – سلمى حسن

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، عقب أدائها اليمين الدستورية على أهمية العمل الجماعي، والتنسيق المتكامل لإنجاح المنظومة السياحية.

جاء ذلك خلال اجتماع قامت به مع رؤساء قطاعات الوزارة لأستعراض الملفات الخاصة بقطاعاتهم وخطط العمل الحالية، وقد استمعت الوزيرة لأبرز المشاكل التي تواجه كل قطاع وأهم المقترحات والرؤى لحل هذه المشاكل.

 

وأشارت المشاط، إلى أنها ستضع اهتمامًا لخلق هيكل إداري وقوانين تجعل وزارة السياحة المصرية نموذجًا يحتذى به فى كيفية إدارة المنظومة السياحية، مشيرة إلى أن مصر تزخر بكنوز طبيعية وتراث حضاري وثقافي فريد مما يضعها في مكانة سياحية عالمية متميزة، لافتة إلى أن هناك بالفعل تحسن كبير في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

حضر الاجتماع، هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، وهبه لطفى رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، ومحمد شعلان رئيس قطاع الشركات والمرشدين، وحمدى صبحي رئيس قطاع الأمانة العامة، و مصطفى عبد اللطيف رئيس قطاع الأنشطة السياحية، وعبدالفتاح العاصي رئيس قطاع الفنادق، والمستشار أحمد المهدى المستشار القانوني للسيد الوزير. 

يُذكر أن الدكتورة رانيا المشاط  شغلت العديد من المناصب الاقتصادية الهامة على رأسها مستشار كبير إقتصادي في صندوق النقد الدولي بواشنطن، ووكيل محافظ البنك المركزي المحلي للسياسة النقدية. 

حصلت الدكتورة رانيا المشاط على بكالوريوس في الإقتصاد من الجامعة الأمريكية 1995، ومن ثم شهادة الدكتوراة في الإقتصاد من جامعة الميريلاند في كوليج بارك 2001، كما نالت شهادة السياسات العامة والإبداع القيادي من جامعتي هارفارد وأكسفورد.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock