فن وثقافة

وزيرة الثقافة تزور جناح الأزهر بمعرض الكتاب

قامت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، صباح اليوم، بتفقد جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ضمن جولة تضمنت عدد من الأجنحة المشاركة في فعاليات المعرض هذا العام.

 

وأشادت وزير الثقافة، بالجهد الذى يقوم به الجناح في تقديم وإظهار صورة الإسلام الصحيحة بمختلف الصور المختلفة، والتي تصل للجمهور بشكل بسيط.

 

وتفقدت الوزيرة أركان الجناح وإصداراته الحديثة، وورش العمل والفعاليات الثقافية والفنية، وركن القدس، وبانوراما ذاكرة الأزهر التي توضح جهود الأزهر في خدمة الإسلام على مر التاريخ.

 

ومن أبرز هذه الأركان، ركن “مجمع البحوث الإسلامية”، ويقدم لرواده مجموعة من البحوث والمؤلفات التي أنتجها المجمع ويصل عددها إلى 130 عنوانًا بين مؤلفات في اللغة والفقه والفكر والعقيدة.

 

فيما ألحق بركن المجمع، قسم خاص بلجنة الفتوى يتواجد به عدد من علماء الأزهر الشريف، الذين يستقبلون أسئلة الزوار في مختلف الجوانب الدينية.

 

وتم تخصيص ركن داخل الجناح بعنوان “2018 عام القدس” تلبية لدعوة الإمام الأكبر في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس بجعل عام 2018 عام القدس، ويضم القسم مجموعة من المؤلفات التي تؤكد على عروبة القدس.

 

ومن الأنشطة التي جذبت أيضًا أعدادًا كبيرة من زوار معرض الكتاب “بانوراما الأزهر”، وهي صالة عرض تستعرض تاريخ الأزهر الشريف بطريقة عرض سينمائية شيقة.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى