جاليات

وزيرة التضامن تفتتح الجناح المصري بمعرض ميلانو الدولي للحرف اليدوية والتقليدية

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم السبت، الجناح المصري بالدورة الثالثة والعشرين من معرض ميلانو الدولي للمنتجات اليدوية والحرفية، بمشاركة السفير ايهاب أبو سريع القنصل العام في ميلانو.

 

وصرح القنصل العام بميلانو، بأن السيدة وزيرة التضامن الاجتماعي القت كلمة افتتاحية أكدت فيها على حرص مصر لدعم المنتج المصري وفتح أسواق جديدة بالخارج. كما أكدت على دعم الحكومة المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

وأوضح “أبو سريع”، أن السيدة الوزيرة قامت بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع الشركة المنظمة للمعرض حول المشاركة المصرية في الدورة القادمة للمعرض باعتبار مصر ضيف شرف المعرض لدورة عام2019. حيث أبرز ما تضمنه مذكرة التفاهم دعم الحرفيين المصريين الشباب وخاصةً السيدات من توفير فرص للتدريب وتنمية المشروعات الحرفية وذلك عن طريق عقد اجتماعات بين الحرفيين المصريين والإيطاليين والأوروبيين، علاوةً على عقد دورات تدريبية متخصصة.

 

وأشار القنصل العام إلى أن الجناح المصري يضم 34 شركة تابعة لكل من وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع بنك الإسكندرية وجمعية المصدرين المصريين، وجهاز تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك بالتعاون مع غرفة التجارة الإيطالية في مصر، بالإضافة إلى مشاركة 7 شركات بشكل مباشر.

 

وأكد على أن معرض ميلانو الدولي للمنتجات اليدوية والحرفية يمنح المشاركين فرصة عرض وتسويق أعمالهم اليدوية كما يستهدف فتح أسواقًا خارجية لزيادة الصادرات في ضوء كونه أحد أهم المعارض العالمية المتخصصة، حيث يشارك به أكثر من مائة دولة لعرض منتجاتها المختلفة من منتجات يدوية وحرفية.

 

كتبه-نهى يحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى