أحداث وأخبار

وزيرة التضامن تستعرض تقريرا عن جهود مشروع الحد من الفقر

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرا عن جهود مشروع الحد من الفقر، الذي تنفذه المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بمحافظات أسيوط، وسوهاج، وقنا.

وأكدت وزيرة التضامن أن مشروع الحد من الفقر يستهدف المناطق الأشد فقرًا بمحافظات الوجه القبلي، لتحسين سبل الحياة للنساء في صعيد مصر.

وزيرة التضامن تستعرض تقريرًا عن جهود مشروع الحد من الفقر

وجاءت جهود مشروع الحد من الفقر منذ بداية تدشينه بتمويل 940 مليون جنيه قروض دوارة متناهية الصغر لأكثر من 270 ألف مستفيد بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا.

وأفاد التقرير أن المؤسسة قامت بتعبئة الشراكة مع 48 جمعية أهلية، وتنوعت المشروعات ما بين 157,472 مشروع زراعي وحيواني، و76,995 مشروع تجاري، و9,872 مشروع خدمي، و26,880 مشروع حرفي، لافتًا إلى أن نصيب النساء من تلك المشروعات نسبة 48% من إجمالي المستفيدين.

وكشف التقرير أن المشروع قام برفع الحد الأقصى للتمويل ليواكب المتغيرات الاقتصادية ليصبح 15 ألف جنيه مقابل 7000 جنيه، ويتم سداد قيمة القرض والمصروفات الإدارية على أقساط شهرية تصل إلى 24 شهراً.

كما يقدم مشروع الحد من الفقر للمستفيدين خدمات التمويل بمصروفات إدارية تتناسب مع الظروف الاقتصادية للمستفيدين، ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع 48 جمعية أهلية، منها 17 جمعية في محافظة أسيوط، و16 جمعية بمحافظة سوهاج و15 جمعية بمحافظة قنا.

أهداف مشروع الحد من الفقر

ويهدف مشروع الحد من الفقر إلى توفير فرص عمل، وتحقيق التمكين الاقتصادي، فضلا عن وتحسين جودة الحياة للمستفيدين.

كتبه| أمل السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى