المجتمع المدني

وزيرة التضامن الاجتماعي: توفير 500 نول لأهالي فوه بكفر الشيخ

قررت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، توفير 500 نول، لعدد من أهالي فوه بكفر الشيخ لإحياء المهنة التراثية التي نفتخر به من صناعة السجاد والكليم، متهعدةً بتسويق المنتجات.

 

وأكدت الوزيرة أنها أعجبت بمعرض لمنتجات طلاب المدارس، ومايضمه من أعمال خشبية متميزة، إضافة لأعمال يديوية، بالإضافة لإقامة معرض شتاء دافئ مجاني للطلاب المنتمين للأسر الغير القادرة، مؤكدة أنها تشيد بالتعليم وبالمشاركة المجتمعية التي شهدتها، وتحيي الأيدي الشريفة التي تعمل بيديها سواء الأسر المنتجة ومنتجات التأهيل المهني والغرف التي تم تصميمها.

 

وقالت وزيرة التضامن، إن هناك طفرة في مجال الصناعات الحرفية، وإنها التقت بالصيادات، واستمعت لشكواهن، وقررت توفير بدل للصيد لهن، وشباك للصيد، بالإضافة للرعاية الصحية لهن، وتعرفت على احتياجاتهم وسيتم مدهن بمراكب صيد صغيرة بالتعاون مع تحيا مصر بالإضافة للدعم الصحي والتعليمي.

 

وأضافت أنه تم تسليم 620 مشروعا ضمن مبادرة فرصة، للأسر المتعددة في الحامول وبلطيم، وهدفنا تحقيق اكتفاء ذاتي للأسر، كما أن التضامن ستوفر بطاقات التموين والرقم القومي للصيادات والأرامل والمطلقات والمعيلات، بالإضافة إلى فيزا كارت من البريد، مجانا سواء للأسر الفقيرة أو الصيادات، مؤكدة أن الوزارة ستسدد مصروفات ل 500 تلميذ من الأسر الفقيرة والأشد فقراٍ.

 

وقال اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، إن الوزيرة مست كل الطوائف العاملة، والرعاية الاجتماعية بمحافظة كفر الشيخ، فتفقدنا دور الأيتام من عمر يوم، مشيداً بالمسئولين بدور الرعاية ودور الأيتام، مؤكداً أن القيادة السياسية تهتم برعاية الأسر الفقيرة من الأرامل والمطلقات والمعيلات، مؤكداً أن هناك تواصلا مع وزيرة التضامن الاجتماعي من أجل الإعداد للزيارة التى حققت عدة أهداف لعدة شرائح في المحافظة.

 

وأشاد المحافظ بمشروع مشروع سلاسل للإنتاج الحيواني المنزلي، مشيراً إلى أن بطارية الدواجن فكرة عبقرية، خاصة أن السداد سيكون من إنتاج الدواجن، فتم توفير 620 مشروع من برنامج فرصة وتسليم بطاريات لتلك الأسر، وتستطيع تلك الأسر السداد من ناتج المشروع، مما يؤثر على تخفيض أسعار البيض في الأسواق، وأنه وجه بالإشراف البيطري على تلك المشروعات الداجنة.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن هناك اهتماما بطائفة الصيادين والصيادات والمطلقات واللاتي يصدن الصيد بأيديهن وسيتم توفير بدل صيد ومراكب صغيرة لهن وأدوات للصيد ، وهناك اهتمام بالمنتجات الحرفية ، وسيتم توفير 500 نول لعدد من أهالي فوه لانتاج السجاد والكلييم ، مؤكداً أن وزارة التضامن ستسوق المنتجات.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ أن قطاع التضامن الاجتماعي يسعى إلى توفير كافة الخدمات المختلفة في مشروعات الحماية المجتمعية وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الغير قادرة والأسر المنتجة وغيرها من الخدمات، من خلال الوحدات والإدارات الاجتماعية المختلفة.

 

كما أكد أن الدعم الذي تقدمه الوزارة للمواطنين هو حق تكفله الوزارة لكل مستحق، فقد حرصت المحافظة والوزارة على التأكيد على العلاقة بين خدمات الرعاية الاجتماعية وزيادتها وارتفاع الكفاية الإنتاجية للمستفيدين، كمقدمات لتحقيق التنمية التي تستهدفها رؤية مصر 2030.

 

 

كتبه-أمل السيد

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات