عياده

وزيرا الصحة والتعليم يبحثان التعاون لتوفير الوجبات الغذائية الصحية لطلاب المدارس

بحثت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء تيمور موسى رئيس مجلس إدارة شركة “سايلو فودز”، سبل التعاون لتوفير الوجبات الغذائية الصحية لطلاب المدارس.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان مواصفات الوجبة المدرسية، والتي تتضمن توفير أنماط مختلفة من الوجبات، لضمان حصول طلاب المدارس على العناصر الغذائية اللازمة، وفقًا لنظام علمي وصحي وطبي.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى تولي المعهد القومي للتغذية، تحديد عناصر الوجبة المدرسية التي ستنتجها شركة “سايلو فودز”، مؤكدة على أهمية تكثيف حملات توعوية لرفع الوعي الغذائي لدى أولياء الأمور.

وأوصت وزيرة الصحة إلى إتاحة أغذية صحية داخل منافذ البيع بالمدارس، وتوفير منافذ بيع بمحيط المدارس والأماكن العامة لتوفير أغذية صحية وسليمة لمختلف فئات المجتمع.

وأشارت وزيرة الصحة إلى إطلاق حملة طبية مجانية تستهدف المعلمين، بالإضافة إلى التوعية الصحية والغذائية، مما يساهم في جعل المنظومة التعليمية قوامها الحياة الصحية السليمة للطالب والمعلم، لافتة إلى توفير واجبات غذائية للأطفال الذين يعانون من مختلف الأمراض الوراثية، وإتاحتها من خلال مراكز علاج الأمراض الوراثية.

من جانبه أوضح الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم ستعمل على استغلال قنوات (مدرستنا 1)، مدرستنا 2) في حملات التوعية الصحية والغذائية، مؤكدًا على أهمية التعاون مع وزارة الصحة في إعداد وحدات داخل المنهج الدراسي للتعريف بالتغذية الصحية السليمة.

وزيرا الصحة والتعليم يبحثان التعاون لتوفير الوجبات الغذائية الصحية لطلاب المدارس

كتبه-ميادة حسين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى