سياحة القاهرة

وزراء البترول والسياحة والطيران يبحثون سبل التعاون لتنفيذ برنامج تحفيز الطيران

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، اجتماعا بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية لبحث سبل التنسيق المشترك بين الوزارت الثلاث بشأن ضوابط واقتراحات تنفيذ برنامج تحفيز الطيران بموجب قرارات مجلس الوزراء.

 

حضر الاجتماع الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران والمحاسب خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية والمهندس محمود ناجى معاون وزير البترول للنقل والتوزيع و يمنى النجار مساعد وزير السياحة والآثار.

 

وأكد المهندس طارق الملا حرص الوزارة على التعاون والتنسيق المستمر مع وزارتي السياحة والطيران في ضوء أهمية البترول كمحرك رئيسي للأنشطة المختلفة في القطاعات الحيوية بمصر، مؤكدًا على تضافر الجهود مع قطاعي السياحة والطيران المدني لدعم جهودهما في عبور تحديات المرحلة الراهنة وخطط تنفيذ برنامج تحفيز الطيران، طبقًا لتكليفات الحكومة.

 

وأوضح الدكتور خالد العناني أن الاجتماع شهد مناقشة بدائل تخفيض الرسوم والتكاليف التي تسدد في المطارات ووقود الطائرات وفقاً لقرارات اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في أوائل مارس الماضي.

 

كما استعرض الطيار محمد منار التحديات التي تواجه نشاط الطيران المدني خاصًة في الفترة الراهنة والتنسيق الجاري حاليًا بين قطاع البترول وشركة مصر للطيران فيما يتعلق بتسعير وقود الطائرات والمراجعة السعرية.

 

وأشار الملا أنه قد تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بحضور مسئولي الوزارات لتقديم المقترحات والتصورات الجديدة وآليات تنفيذها لدعم برنامج تحفيز الطيران.

 

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق بين وزراء البترول والسياحة والطيران على التعاون في تقديم مبادرة جديدة لتنشيط السياحة الداخلية خاصة للمناطق السياحية بالبحر الأحمر بأسعار تنافسية دعمًا للنشاط السياحي وحركة الطيران الداخلي، وذلك في توقيت مناسب لتطبيق المبادرة الجديدة مع انحسار انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

كتبه-سعاد حسن

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى