العيادة الطبية

وزارة الصحة تنفي شائعة وجود أزمة في توفير لقاح كورونا لطلاب المدارس

نفت وزارة الصحة والسكان ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي عن إنتشار أنباء بشأن وجود أزمة في توفير لقاح كورونا لطلاب المدارس.

وهو ما دفع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي بدورها نفت تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أزمة في توفير لقاح كورونا لطلاب المدارس، مُشددةً على توافر كافة أنواع لقاحات فيروس كورونا لمختلف الفئات العمرية بكافة المراكز والأماكن المخصصة للتطعيم بمختلف المحافظات.

وأشارت وزارة الصحة والسكان عن وجود فائض من جميع أنواع اللقاحات وصل إلى أكثر من 75 مليون جرعة، مُشيرةً إلى وجود رقابة دورية على كافة مراكز تلقي اللقاحات في جميع المحافظات.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم استخدام 2 مليون و300 ألف جرعة لتطعيم طلاب المدارس، مُناشدةً بدورها كافة أولياء الأمور وأسر الطلاب بضرورة تلقي اللقاح.

وتوضح وزارة الصحة والسكان إنه في إطار ذلك يتم توفير جميع لقاحات فيروس كورونا لجميع الفئات وفقاً للموافقات الصادرة لكل لقاح، وذلك بـ 1393مركزاً موزعين على مستوى الجمهورية، ويشمل التطعيم الفئات الآتية: (الأطفال في المدارس من عمر 12 إلى 18 عاماً، طلاب الجامعات والعاملين بهيئة التدريس، الأشخاص فوق سن 18 عاماً، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، العاملون في القطاع الطبي).

ووفقا لذلك ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة وزائري مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار.

منوهه إلى إنه في حالة وجود أي إستفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة mohp.gov.eg، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851)، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى