سياحة القاهرة

وزارة السياحة والآثار تزيد من الإرتقاء بمستوى المقصد السياحي المصري

في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الإرتقاء بمستوى المقصد السياحي المصري وكفاءة المنشآت الفندقية لتتناسب مع المستوى العالمي، إنتهت الوزارة من إعادة تقييم 716 منشأة فندقية بمحافظات الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء ومدينتي رأس سدر والعين السخنة.

وجاء هذا التقييم وفقاً لمعايير التصنيف الجديدة Hospitality Criteria (HC)، حيث مرت اللجان التابعة للإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية بالوزارة على 529 منشأة فندقية عاملة و 187 مغلقة أو متوقفة عن التشغيل.

ومن جانبه، أكد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية إلى أن هذا التقييم يأتي وفقا لمعايير التصنيف الجديدة (HC) للوصول بالتصنيف الخاص بالفنادق المصرية إلى نظيرتها في العالم، مشيرا إلى إعادة تقييم المنشآت الفندقية بجميع المحافظات تباعا.

كما أوضح “العاصى” أن عملية المرور التي قامت بها اللجان أسفرت عن عدد من النتائج التي من بينها إعادة تقييم 78 منشأة فندقية فئات الخمس والأربع والثلاث نجوم والنجمتين والنجمة، بالإضافة إلى تخفيض الدرجة السياحية لعدد 44 منشاة فندقية.

وسرد عبد الفتاح العاصي الحديث قائلا إنه تم تخفيض الدرجة السياحية لعدد 12 منشأة فندقية من فئة الخمس نجوم إلى فئة الأربعة نجوم، وتخفيض الدرجة السياحية لعدد 14 منشأة فندقية من فئة الأربعة نجوم إلى فئة الثلاث نجوم، بالإضافة إلى تخفيض الدرجة السياحية لعدد 12 منشاة فندقية من فئة الثلاث نجوم إلى فئة النجمتين، وتخفيض الدرجة السياحية لعدد 6 منشاة فندقية من فئة النجمتين إلى فئة النجمة.

وأضاف محمد عامر مدير الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية بالوزارة، أنه بالإضافة إلى إعاد التقييم للمنشآت تم إلغاء كافة التراخيص السياحية لعدد 20 منشأة فندقية أيضا وذلك بسبب عدم جاهزيتها للتشغيل السياحي.

حيث أعلن “العاصى” عن أنه تم إخطار عدد 306 منشأة فندقية بالملاحظات التي رصدتها اللجان مع توجيهها للبدء في أعمال التجديدات بما يتواكب مع تطبيق المواصفات الفندقية الجديدة (HC) بمنحها مهلة قدرها ثلاثة أشهر للإنتهاء من تلك الأعمال وتحسين أوضاعها ثم تقوم اللجان بالمرور عليها مرة أخرى.

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى