أحداث وأخبار

تضامن المنوفية في العيد.. 232 رأس ماشية و11 طن لحوم و1.2 مليون جنيه مساعدات

وضعت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية، لمساتها النهاية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بتجهيز 232 رأس ماشية و11 طن لحوم 1.2 مليون جنيه مساعدات مالية على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك تحت رعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

وصرح إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، بأنه بناء على تكليفات المحافظ تم الانتهاء من خطة استعدادات المديرية لعيد الأضحى، والتي شملت خطة استهداف الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياحا، وكذلك أبناء مؤسسات الرعاية من دور كريمي النسب، ورعاية الأحداث، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي والجمعيات الأهلية.

وأوضح مدير تضامن المنوفية أنه تم تخصيص 232 رأس ماشية، و11 طن لحوم إطعام، وتخصيص مبلغ مليون و200 ألف جنيه مساعدة للأسر حتى الآن قابلة للزيادة إلى 2 مليون جنيه، منها 210 ألف جنيه، من مؤسسة التكافل الاجتماعي، بالإضافة إلى استكمال معارض الملابس المجانية وتوزيع 3 آلاف قطعة ملابس.

وكانت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، قد رفعت درجة الاستعداد بالإدارات الاجتماعية لتعظيم المساعدات العينية والمالية للأسر لإدخال البهجة عليهم في عيد الأضحى المبارك.

كما وجه مدير تضامن المنوفية كافة مؤسسات الرعاية بالعمل على إدخال البهجة على الأبناء ومشاركتهم فرحتهم بالعيد، لافتًا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 277 ألف جنيه، من وزارة التضامن الاجتماعي كعيدية للأبناء منها، 1000 جنيه للأبناء أقل من 18 سنة بحسابه البريدي، و2 ألف جنيه للإبن أكثر من 18 سنة.

وأوضح إمام فوزي مدير تضامن المنوفية أن هناك تعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية بفتح كافة المتنزهات لإستقبال أبناء مؤسسات الرعاية ومشاركتهم فرحتهم بالعيد، وكذلك تنظيم الرحلات لهم.

تضامن المنوفية في العيد تضامن المنوفية في العيد تضامن المنوفية في العيد تضامن المنوفية في العيد تضامن المنوفية في العيد

كتبه| أحمد سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى