أحداث وأخبار

جمعيات عربية في فيينا تنظم وقفة تضامنية لمناهضة العنف ضد المرأة

نظمت جمعيات ومنظمات عربية في فيينا، وقفة تضامنية، بالتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وهم رابطة المرأة العربية النمساوية، ومندى لثقافة السلام وإدارة التنوع والبيت العربي النمساوي للثقافة والفنون وجمعية سوريات وجمعية ميا، وتضامن مع الوقفة ناشطات نمساوية لمناهضة العنف ضد المرأة.

أصبحت قضايا المرأة اليوم أكثر من أي وقت سابق هي قضايا تخص الإنسانية جمعاء، وحاجة ملحة لما تواجهه من أفعال عنيفة تمارس عليها بشكل متعمد أو بشكل استثنائي، في إطار الحياة العامة أو الخاصة.

ويمثل اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة من كل عام فرصة لتسليط الضوء من ناشطات وجمعيات حقوقية تهدف إلى زيادة الوعي لما تتعرض له أخوات لهم في الإنسانية لاضطهاد، ومساعدتهم في المناداة بحقوقهم التي اتاحتها المواثيق الدولية للمجتمع، ورفض التمييز.

كما أطلقت الحكومة النمساوية مبادرة حقوقية لحماية النساء بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة.

فجاءت تغريدة الرئيس النمساوي، يقول فيها: “لكل امرأة وكل فتاة الحق في أن تعيش بتقرير نفسها بنفسها دون عنف حول العالم ويجب علينا جميعا كمجتمع ألا ننظر في الاتجاه الآخر”.

وقال المستشار النمساوي، “أن النمسا لابد أن تكون آمنا للنساء”.

وقالت سوزان راب وزيرة الاندماج: “لازم تعلم المرأة هنا أنها ليست لوحدها وفي أي وقت تستطيع أن تجد مكان لها في إسكان السيدات أو الملجاء ودولة النمسا تناهض العنف”.

فيينا| دعاء أبو سعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى