حوادث القاهرة

وزارة الداخلية تضع خطة أمنية لتأمين البلاد خلال عيد الفطر

كتب-داليا الباجوري

 

وضعت وزارة الداخلية، أجهزتها الأمنية في حالة تأهب قصوى، لتنفيذ خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، عبر التواجد الأمني المكثف ليلا ونهارا في الشوارع.

 

وواصلت الأجهزة الأمية، حملاتها الأمنية لتنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك في المواعيد المحددة.

 

فيما أنهت أجهزة الأمن استعداداتها لتأمين الاحتفالات بعيد الفطر المبارك من خلال خطة معدة مسبقًا تشمل جميع محافظات الجمهورية والأماكن الحيوية.

 

وتم نشر قوات الأمن في المناطق الحيوية على مداخل ومخارج المحافظات منعا لتسلل عناصر إجرامية أو إرهابية لإشاعة الفوضى، خاصة في الشواطئ والميادين الرئيسية وعلى الكنائس، إضافة إلى زيادة الحملات والخدمات المرورية على مدى ٢٤ ساعة.

 

وتم تكليف مساعدى وزير الداخلية بمختلف القطاعات بضرورة التشديد على الفحص لمستقلى السيارات بالكمائن الحدودية بتكثيف الدوريات الأمنية على كل الطرق الساحلية والصحراوية السريعة بالتنسيق مع القوات المسلحة وزيادة عدد الأكمنة المتحركة والربط اللاسلكى مع غرفة المعلومات الجنائية للكشف عن المطلوبين لتنفيذ الأحكام القضائية والسيارات المبلغ بسرقتها وتوسيع دائرتى الاشتباه الجنائى والسياسى مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدن في أى وقت.

 

فيما تواصل أجهزة الوزارة تكثيف حملاتها الأمنية الموسعة لتطبيق الضوابط الحاكمة لحظر تحركات المواطنين خاصة خلال عيد الفطر المبارك، ومنع التجمعات بطرق الكورنيش «نيلى – بحرى» على مستوى الجمهورية، وكذا الشوارع والمناطق المحيطة بمحال المأكولات والأطعمة والطرق الجانبية، والتى يمكن أن تتخذ مكانًا لممارسة الأنشطة التى يمكن أن تساعد على انتشار الفيروس.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى