مبادرات القاهرة

وزارة التضامن توقع بروتوكول تعاون لرعاية الأطفال بلا مأوى

كتب-أحمد حمدي

 

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع منظمة ساموسوسيال إنترناسيونال مصر للتعاون المشترك بينهما في مجال حماية ورعاية الأطفال بلا مأوى.

 

جاء ذلك في إطار خطة البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بالشراكة مع صندوق تحيا مصر؛ لوضع برامج مشتركة في المحافظات المستهدفة وهي: “القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والإسكندرية والشرقية والمنوفية وأسيوط، بني سويف، المنيا وبورسعيد والإسماعيلية والسويس”.

 

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وفق بيان لها اليوم السبت، إن الوزارة تدعم مبدأ الشراكة وتضافر وتكاتف كل الجهود والمساهمات من الجهات الدولية؛ لتحقيق الحماية والرعاية للأطفال بلا مأوى.

 

وأضافت والي، أن البروتوكول يهدف إلى دعم برنامج حماية الأطفال بلا مأوى من أجل توفير رعاية وحماية للأطفال بلا مأوى.

 

ويتضمن البروتوكول أيضا تدريب العاملين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية والوحدات المتنقلة على إجراء الإسعافات الأولية للأطفال وتدريب فرق عمل الشارع بالوحدات المتنقلة والعاملين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية على مفهوم وأهمية التشبيك مع الأطراف المعنية المختلفة، وتحضير وتنفيذ بعض الأنشطة التعليمية والتوعوية والفنية والرياضية مع الأطفال في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وإعداد المواد العلمية والتدريبية المتخصصة في مجال رعاية الأطفال والشباب في وضعية الشارع.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى