أخبار القاهرة

وزارة التضامن الاجتماعي توفر مكتبات لدور الرعاية الاجتماعية

كتب-هيثم الصعيدي

 

 

 

نسقت الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، ومبادرة “بينا مصر بكره أحلى”، برنامجًا جديدًا تحت عنوان “حواديت”، وذلك في إطار الاهتمام برفع الوعي الثقافي لدى الأبناء بمؤسسات الرعاية.
 
 
 
وصرحت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، بأنّه تم حصر عدد دور الرعاية التي لا يتوفر بها مكتبات على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية، و تم تنفيذ ٣٠ مكتبة خشبية وتسليمها لهذه الدور، وجاء ذلك بالتعاون بين مبادرة بينا والادارة العامة للأسرة والطفولة بالوزارة وفريق “For Good ” التطوعي.
 
 
 
وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، أنّ هذه المكتبات يتم دعمها بمجموعة من الكتب بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب والمركز القومي للطفل، كما سيتم العمل على تدريب المتطوعين على جلسات القراءة تمهيدًا لتنفيذها مع الأبناء.
 
 
 
يُذكر أنّ مبادرة “بينا”، تأتي في إطار استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي لتنفيذ شراكات مع مؤسسات المجتمع المختلفة، بهدف رفع وتحسين جودة كافة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية من خلال تشجيع المواطنين على التطوع وتفعيل دور المجتمع في الدعم والمراقبة على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock