المجتمع المدني

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2022

فتحت وزارة التضامن الاجتماعي باب التقدم للاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2022، على أن يستمر تلقي الطلبات حتى الخميس 20 يناير 2022 بمديريات التضامن الاجتماعي.

وأوضحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الأم المثالية لهذا العام، أم لثلاثة أبناء حققت قصة نجاح أو عاشت فترة كفاح، وأم بديلة وأم من ذوي الإعاقة، وأم لابن من ذوي الإعاقة، وأم من مؤسسات الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، وأم حاصلة على مشروع للتمكين الاقتصادي.

وأوضحت التضامن الاجتماعي شروط ومعايير الاختيار الخاصة للفئات وهي، ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء، ويستثني من هذا الشرط محافظات شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصي 5 أبناء.

كما تتضمن الشروط أن يكون الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية، أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل متوسط ومتميز بأحد المهن، على أن يستثنى الإبن ذو الإعاقة ذهنيا وغير قابل للتعلم.

وتضمنت شروط الأم للأسرة الكافلة من الأطفال “كريمي النسب”، إضافة للشروط السابقة، أن يكون الإبن البديل حاصل على مؤهل جامعي، وفيما يخص الأم البديلة بأحد دور الرعاية، يجب أن يكون الإبن البديل بالدار حاصل على مؤهل علمي مناسب وألا يقل عمر الأم عن 45 عامًا وأن تكون حاصلة على مؤهل علمي مناسب وألا تقل فترة عمل الأم بالمؤسسة عن 15 عاما.

مسابقة الأم المثالية لعام 2022 مسابقة الأم المثالية لعام 2022

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى