منارة الإسلام

وزارة الأوقاف تفتتح مسجدين جديدين في المنوفية.. الجمعة

تفتتح وزارة الأوقاف يوم الجمعة 18 يونيو، 9 مساجد إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه (1495) مسجدًا، منها (1375) مسجدًا جديدًا، أو إحلالًا وتجديدًا، و(120) مسجدًا صيانًة وترميمًا.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن محافظة المنوفية تشهد افتتاح عدد 2 مسجد تابعين لمديرية أوقاف المنوفية وهما: مسجد التقوى وعنوانه قرية طنبدي التابعة لمركز شبين الكوم، ومسجد الغربي وعنوانة قرية كفر الجلابطة التابعة لمركز الشهداء.

فيما حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة تحت عنوان “الحج في زمن الأوبئة” على أن تقام الصلاة بنفس الضوابط والإجراءات الوقائية مع التنبيه على الأئمة بالالتزام بتعليمات الوزارة المتعلقة بخطبة الجمعة ولا تتجاوز 10 دقائق.

وأوضح وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن للأحوال العادية أحكامها، وللأوبئة أحكامها، ولا شك أن الأوبئة تؤثر على حياة الدول والأفراد واستقرارها، وعلى المؤمن أن يوطن نفسه على تحمل الابتلاءات والجوائح والمصائب، وأن يتحلى بالصبر عليها، وأن يأخذ بكل أسباب التداوي والعلم من جهة، ويرضى بقضاء الله وقدره حُلوه ومُرّه من جهة أخرى، فمن رضي أرضاه الله وأسعده.

كتبه-إبراهيم موسى

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى