فن وثقافة

ورش فنية وعروض أطفال ومسابقات بـ “ثقافة سوهاج”

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برامج ثقافية وفنية متنوعة احتفالاً بعيد الأضحى المبارك بفرع ثقافة سوهاج.

 

أقام قصر الطفل ورشة فن تشكيلي احتفالاً بالعيد، تضمنت تصميم كارت معايدة على شكل خروف وعمل خروف العيد من الفيبر والكانسون، بالإذافة إلى تقديم عروض مسرح عرائس فانوس سحري.

 

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بجرجا، تنفيذ ورشة فنية للرواد على مبادئ الرسم.

 

ونظم بيت ثقافة المراغة ورشة فنية لتصميم “خروف العيد”، وسط حشد من الأطفال، وقام مدير الموقع بشرح كيفية رسم وتلوين الخروف.

 

فيما قدم بيت ثقافة طما ورشة فنون تشكيلية مع الرواد ورسم العديد من الأعمال الفنية المختلفة والمتميزة وعمل بعض اللوحات بألوان مختلفة، وقدم لهم مشرف الفن التشكيلي والمواهب شرح عن كيفية اكتشاف مواهبهم وتنميتها والارتقاء بها.

 

واستمر قصر ثقافة طهطا بإقامة فعاليات ورشة الفن التشكيلي لتنمية المواهب بالفتره المسائيه، وتناولت الورشة شرح ورسم المناظر الطبيعية والتلوين بالألوان الخشب وتوزيعها على العمل الفني مع الفنانة أنديرا أسحق، كما تم عمل عروض وبروفات مسرحية لاكتشاف المواهب الشابة وتنمية مواهبهم الفنية في التمثيل والأداء على خشبة المسرح مع المخرج محمود أبو زيادة.

 

و واصل بيت ثقافة شطوره في تقديم أنشطتة الثقافية والفنية، حيث أقيمت محاضرة تثقيفية بعنوان “الإحتفال بعيد الأضحى المبارك”، حاضر فيها محمد عمر محمد وتناول كيفية الاحتفال بالعيد، أعقب المحاضره حوار ثقافي لفضيلة الشيخ سالمان عبيد شيخ معهد شطوره الإعدادي والثانوي الذي أوضح خلال حديثه المفهوم العام للأضحية وشرعيتها من القراّن والسنة النبوية.

 

ونفذ بقصر ثقافة طهطا ورشة فن تشكيلي بالفترة الصباحية، تضمنت كيفية استخدام القلم الرصاص والتلوين به، وعمل أشكال من الفوم مع شرح مبسط لفن الأورجامي مع الفنان نبيل شحاته.

 

كما أقام بيت ثقافة جرجا ورشة فنية لاكتشاف المواهب وتنميتها، بالإضافة إلى سرد العديد من القصص والحكايات الهادفة للرواد من الأطفال بمناسبه عيد الأضحى المبارك، وقدم بيت ثقافة البلينا عرضًا فنيًا لفرقة الآلات الشعبية مع الريس رجب والريس محمد مطاوع حيث قدموا أجمل الألحان والحكايات الشعبية ووسط تجاوب من الجمهور الكريم، وبقصر ثقافة محمد عبدالحميد رضوان بدار السلام قدم عروض فيديو بروجكتور ومجموعة أفلام هادفة للأطفال بعنوان “رمسيس وكتاب الغابة”، “بكار”، “قصص القرآن”.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى