عربي وعالمي

هيثم الشاولي ينتصر على “كورونا” ويغادر العزل

كتب-نهى يحي

 

غادر هيثم الشاولي طبيب وفنان سعودي العزل الصحي بأحد الفنادق داخل المملكة العربية السعودية، بعد شفائه من فيروس كورونا المستجد.

 

وكشف الشاولي في تصريحات صحفية أنه كان من ضمن الأطباء في الصفوف الأولى للكشف على جميع الحالات المرضية العامة، ورغم كل الاحتياطات الوقائية والاحترازية تعرض للإصابة بفيروس كورونا.

 

وتابع “الشاولي”: لا أعرف كيف تعرضت للعدوى ولكن كل ما شعرت به من آلم في عضلات الجسم وكحه بسيطة وآلم في الحلق مع صداع وقلة حاسة الشم والتذوق، وعلى الفور توجهت لعمل تحليل مسحة التي أثبتت إيجابية الإصابة بجائحة كورونا.

 

وأضاف هيثم الشاولي “أن الأعراض لم تتطور خلال العشرة أيام الأولى، والحمد لله بعد عمل مسحة أخرى  ظهرت النتيجة سلبية”.

 

ووجه الشاولي الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين لرعايتهما الكاملة لسلامة الأطباء والطاقم الصحي والمواطنين والمقيمين.

 

 

كما وجه رسالة شكر لكل القائمين على المنظومة الصحية في المملكة، مطالبًا المراكز الصحية العامة والخاصة باتخاذ إجراءات أكثر احترازية وسرعة تفعيل إنهاء إجراءات توصيل الأدوية لمنازل المراجعين بالذات للذين يعانون من أمراض مزمنة مثل أمراض السكر والضغط.

 

يذكر أن هيثم الشاولي منذ بدء انتشار كورونا في العالم قد سجل عدة مقاطع فيديو توعوية على اليوتيوب للتوعية والتثقيف ولاقت اهتمامًا كبيرًا من أفراد المجتمع العربي والسعودي، كما أن لديه كثير من المؤلفات والمقالات عن التوعية والتثقيف الطبي.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى