أخبار القاهرة

هيئة الرقابة الإدارية تشارك في معرض القاهرة للكتاب بدورته الـ53

كتبه| إيهاب الشامي

تشارك هيئة الرقابة الإدارية في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، المقام تحت شعار «هوية مصر .. الثقافة وسؤال المستقبل».

وتعد مشاركة الرقابة الإدارية هي الأولى، حيث سيضم جناحها عرض عدداً من الأنشطة والإصدارات في إطار الدور التوعوي الذي تقوم به الهيئة والأكاديمية للتوعية بمخاطر الفساد وحث المواطنين للمشاركة في حهود منعة ومكافحته وترسيخ قيم النزاهة والشفافية، حيث يمثل المعرض فرصة جيدة للوصول لأكبر عدد من مختلف شرائح المواطنين والزائرين ،كما يعد فرصة لإستعراض جهود مصر في هذا الملف.

وسوف يشهد جناح الرقابة الإدارية عرض لأنشطتها فى مجال منع ومكافحة الفساد، التوعية بجهود دعم الإستثمار وتنمية الصادرات، التعريف ببنك الكفاءات المصرية وكيفية التواصل معه، مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية، عرض الحملات الإعلانية التي أطلقتها الهيئة للتوعية بمخاطر الفساد، عرض جهود التعاون الدولى فى مجال منع الفساد ومكافحته، وإتاحه بعض الإصدارات المتعلقة بأنشطة مكافحة الفساد المحلية والدولية للمهتمين بهذا المجال.

كما سيضم جناح الهيئة عرضاً لأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها الأكاديمية والتدريبية وكيفية التسجيل بها، بالإضافة إلى مطبوعات لبعض الرسائل العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمل الهيئة، مع إتاحة إصدارات مجلة ضمير الوطن الصادرة عن مركز البحوث بالأكاديمية.

ويشهد أيضاً جناح الهيئة مشاركة متميزة من المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة من خلال عرض بعض إصدارات المعهد من ضمنها مدونات السلوك الوظيفي، مؤشرات الحوكمة والتنافسية ومكافحة الفساد، ومبادرة كن سفيراً للتنمية المستدامة . وإيماناً بشعار الهيئة “شركاء في حماية مصالح الوطن”، يجري جناح الرقابة الإدارية بمعرض الكتاب إستقصاء رأي للحضور عن رأيهم فى جهود منع ومكافحة الفساد والإطلاع على مقترحاتهم لتعظيم إستراتيجية مواجهته.

وإعلاء لأهمية التواصل الفعال وتبادل الرؤى، تنظم الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ندوتين على هامش مشاركتها في فعاليات المعرض الأولى في الثالثة والنصف مساءاً من يوم الأحد 30 / 1 / 2022 بالقاعة الرئيسية تحت عنوان “إستراتيجية الدولة المصرية لمنع الفساد والوقاية منه، نحو الجمهورية الجديدة”، حيث تناقش الندوة تطور آليات الوقاية من الفساد والرؤية الإستراتيجية التي تحقق أهداف الدولة في هذا الملف بالإضافة لإستعراضها دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في بناء الشخصية المصرية.

وتعقد الندوة الثانية في الواحدة والنصف ظهراً من يوم الخميس 3 /2 / 2022 بقاعة ضيف الشرف تحت عنوان ” الحوكمة الرقمية، رؤية المستقبل”، وتتناول الندوة كيفية مواكبة التطور التكنولوجي وبنية مصر المعلوماتية كإحدى وسائل بناء الجمهورية الجديدة ودورها في تكامل قواعد البيانات لدعم إتخاذ القرار وتحقيق الحوكمة الرقمية والإرتقاء بجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطينن.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى