الموضة والجمال

هندة مصممة الماس الفرنسية تكشف لـ «بوابة القاهرة» عن عالمها

حوار-أمل السيد

 

 

مصممة مبدعة اقتحمت عالم المجوهرات بشغف كبير وموهبة أكبر، “هندة” امرأة حققت حلمها وصبت معرفتها لتمزج بين الشرق والغرب بين ثقافتها المغربية والفرنسية وهي ذات الأصول المغربية.

 

 

لم يثنيها شيء عن ترك بصمة ابداعية في هذا العالم، رغم مسؤولياتها العائلية فهي أم لتوأم في ربيعهما الثاني، ولدت بفرنسا، وقضت طفولتها وجزء من فترة المراهقة بين فرنسا والمغرب.

 

 

وتقول عن ذلك “مما جعلني اكتسب هوية مزدوجة تجمع بين ثقافتي المغربية والفرنسية هذا التزاوج الإستثنائي راجع إلى متابعة دراساتي العليا في مدينة باريس في مجال الأعمال التجارية الدولية وتنظيم المشاريع، مكنني ذلك ايضا من ولوج منصب مديرة تجارية لأكثر من 10 سنوات في مجال علاقات العملاء، لطالما انجذبت للأزياء وعالم الموضة في باريس٬ دفعني لتفكير في خلق علامة تجارية لنساء من توقيعي”.

 

 

في هذا اللقاء نتعرف أكثر على شخصيتها وعالم المجوهرات الذي تعيش وتبدع فيه، في حوار لـ”بوابة القاهرة“.

 

 

كيف بدأتِ في هذا المجال؟

 

 

عندما كان لدي فكرة لإنشاء Opaliza، تركت موقفي التنفيذي لتكريس نفسي لهذا المشروع، كانت الرحلة طويلة لاختراق عالم المجوهرات في باريس، إنه عالم سري وعليك المثابرة للوصول إلى هناك، قمت بتدريب تمهيدي في المجوهرات والماس لفهم التجارة، ثم أخذت بعض الوقت لإيجاد أفضل الحرفيين في باريس للعمل معهم، والذين يقبلون التحدي معي ويخلقون مجوهرات جديدة للشعر، قدمنا ​​عدة نماذج للوصول إلى النتيجة النهائية، كان من الضروري إعادة النظر في إكسسوارات الشعر بتصميم عصري راقٍ.

 

 

لماذا اخترتِ انطلاقتك في باريس ولماذا تخصصك في التصاميم على الرأس؟

 

 

1- اخترت أن أبدأ في باريس لأن باريس ببساطة هي مهد المجوهرات، ولد Opaliza بفضل موهبة الحرفيين المجوهرات لدينا. هؤلاء المهنيين المتحمسين، الذين عملوا في أكبر ميزون Maison في ساحة فاندوم Vendôme في باريس، معروفون بإتقانهم التقني الكبير واهتمامهم المطلق بالتفاصيل، كل جوهرة مصنوعة يدويًا وفقًا للدراية الفرنسية، تنتقل من جيل إلى جيل لضمان الجودة الفائقة لقطعنا.

 

 

2- تخصصت في صناعة الشعر لأنني كنت أبحث عن قطعة شعر لحفل زفافي وظللت محبطةً لعدم العثور عليها، ولذلك قررت إعادة اختراع المجوهرات وتكييف اكسسوارات الشعر مع المجوهرات، لذلك ابتكرت أول ماركة مجوهرات للشعر تقدمها للنساء حول العالم من الذهب والأحجار الكريمة.

 

 

ما هو نوع الماس الذي تستعملونه؟

 

 

لا تختار Opaliza سوى الماس الذي يكون لونه أكبر من أو يساوي G، يمكنني استخدام الأحجار التي تكون شوائبها غير مرئية للعين المجردة، أي على الأقل نقاء VS، يتم اختيار الماس على وجه الحصر من الألوان D و E و F و G، ويختلف نقاءها فقط من IF (لا تشوبه شائبة داخلياً بدون وجود ملحق مرئي مع عدسة مكبرة 10X) إلى VS2 (شوائب صغيرة جدًا)، نظرًا لأن كل ماسة فريدة من نوعها، مثل المرآة التي ترتديها، وبالنسبة للإبداعات المصممة خصيصًا، فإن كل ماسة تزيد عن 0.30 قيراط معتمدة من قبل مختبر للأحجار الكريمة مثل GIA (معهد علوم الجيولوجيا الأمريكية).

 

 

 

لما توجهين اليوم تركيزك على المرأة العربية وخاصة الخليجية؟

 

 

أولاً: لأنني امرأة عربية وأعلم أننا نولي أهمية كبيرة لشعرنا، كما يقول المثل “الشعر هو نصف جمال المرأة”.

 

 

ثانياً: لدينا ثقافة اكسسوارات شعرنا، أردت أن أعطي النساء طريقة جديدة لتحسين تصفيفة شعرهن والتعبير عن شخصياتهن من خلال المجوهرات الفاخرة من الذهب والماس.

 

 

ما هي أعمالك المستقبلية؟

 

 

1- أشارك في عرض الأزياء Luxeone Fashion Week في يناير 2020، لتقديم إبداعاتي.

 

 

2- لدي اليوم 3 collections متوفرة على opaliza.com أعمل على المجموعات التالية التي ستصدر في النصف الثاني من عام 2020.

 

 

 

من هي النجمة التي تحلمين بالتعامل معها؟

 

 

سؤال صعب للغاية لأنني معجبة بالعديد من النساء من جميع انحاء العالم في ميادين مختلفة وأتمنى التعامل معهن، هناك نساء عربيات وكذلك نساء غربيات، مطربين، ممثلات، أميرات، رياضيات، نساء سياسيات …) قائمتي طويلة جدًا ولكن يمكنني أن أخبركم ببعضها، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، واحلام الشامسي، الإعلامية الكويتية حليمة بولند وأسماء لمنور، وملكة الأردن رانيا، وأمل كلوني، ميشيل أوباما، اوبرا وينفري، ميغان ماركل، بريانكا شوبرا، وبيونسيه، بلاك ليفلي، جنيفر لوبيز، ليا سايدو، سيرينا ويليام.

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق