عربي وعالمي

هتلر يُبعث من قصر في بولندا

بعد عقد من الزمن تم إكتشاف كنوز من الذهب تعود للزعيم النازي “هتلر” أسفل قصر “مينكوفسكي” في “بولندا”.

على مر الأزمنة والعصور دائما ما تحتفظ الثقافات والحضارات بالكثير من كنوزها وغالبا تكون تحت الأرض لإكتشافها يوما ما، وذلك من الممكن أن يحدث عن طريق عمليات التنقيب والبحث من خلال الدراسات أو عن طريق صائدو الكنوز وهذا ما حدث مع كنوز هتلر بعد أن استطاعوا صائدو الكنوز الحصول على بعض الوثائق السرية والمخططات من أحفاد الضباط الذين واكبوا تلك الفترة.

ويسعى صائدي الكنوز إلى التخطيط المُحكم للتنقيب الأسبوع المقبل عن القصر المتهالك والذي قيل أنهتم استخدامه كمكاتب وروضة أطفال وسينما وعملية التنقيب ستكون عما يقرب من 48 صندوقا من الذهب والذي تبلغ قيمته 900 مليون دولار، وعلى حسب الخرائط التي كانت بحوزة، أحد ضباط القوات الخاصة المواليين لهتلر، تم دفن تلك الكنوز قبالة قصر كانت تستخدمه قوات الأمن الخاصة كمكان لممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وعلى غرار الحدث كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن أنه من المتوقع العثور داخل القصر والذي يقع في قرية “مينكوفسكي” بجنوب “بولندا” على كنوز أثرية أخرى إلى جانب الذهب، مشيرة إلى تاريخ الحقبة والذي يعود إلى القرن الثامن عشر.

وفي خوض البحث عن الكنوز النازية كشفت المذكرات المسروقة عن وجود قصر آخر مدفون به كنوز في قاع بئر ولكن رجح صائدو الكنوز بأنهم سيبدأون بالعملية السهلة أولا ثم يتجهون للتنقيب عن البئر الثمين.

وفي نفس السياق يقول الباحثين إن تلك الكنوز من المتوقع أن تعود إلى الأثرياء الذين عاشوا في تلك المنطقة وقاموا بتسليم ممتلكاتهم إلى قوات الأمن الخاصة لحمايتهم من النهب والسرقة من الجيش السوفيتي المتقدم حينها.

هتلر يُبعث من قصر في بولندا

كتبه-سارة الشربيني

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى