فن وثقافة

نيفين ماضي تشارك بالعرض الإماراتي “الساعة الرابعة” ضمن المهرجان التجريبي

شاركت الفنانة نيفين ماضي، مساء الثلاثاء، على المسرح العائم الكبير العرض المسرحي ”الساعة الرابعة”، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي.

 

المسرحية لفرقة المسرح الحديث التابع لجمعية الشارقة للفنون الشعبية، المستوحاة من مسرحية الكاتب الفرنسي لوران بافي (تك تك) حيث تقدم شخصيات تعيش وسط دوامة من الوسواس القهري، وتدور أحداثها في غرفة انتظار لطبيب نفسي هو الدكتور نادر، حيث تلتقي خمس شخصيات تعاني كل منها مشكلة ما، ينتظر كل منهم دوره مع ذلك الطبيب، مع ساعة معلقة في عمق فضاء الخشبة العلوي وفي منتصفه، تشير إلى الرابعة إلا الثلث تقريبا، وتبدأ الحوارات ضمن جو يكشف عن مشكلة كل زائر للعيادة، والتي تنتهي بإدراكه أن الحل ليس في هذا المكان بل في مكان آخر.

 

العمل من تأليف طلال محمود، وإخراج إبراهيم سالم، ولاقت صدى طيبًا بعد عرضها في الدورة 29 من أيام الشارقة المسرحية حيث حصدت عدة جوائز في ختام المهرجان، منها جائزة أفضل إخراج مسرحي للفنان إبراهيم سالم.

 

يذكر أن الممثلة السورية نيفين ماضي، تعيش في الإمارات العربية، بدأت مشوارها الفني من خلال المسرح بدولة الإمارات العربية المتحدة، عندما كان عمرها 8 سنوات من خلال تقديم (اسكتشات) قصيرة، وانطلقت بعدها في عالم الدراما الخليجية لتؤدي أدواراً مهمة في أعمال حظيت بمتابعة كبيرة.

 

دخلت بعدها إلى المهرجانات المسرحية، وقدمت (عبد ودودو) وحصلت من خلالها على جائزة أفضل ممثلة، ثم دخلت إلى عالم السينما من خلال الفيلم الإماراتي القصير (بنت مريم) الذي حصل على 22 جائزة بين العربية والعالمية، كما حصلت في هذا الفيلم على جائزة أفضل ممثلة عنه في الإمارات وفي البحرين.

 

حققت نيفين ماضي نجاحها الكبير بعد أن شاركت بدور (حبيبة) في مسلسل (حبر العيون) مع المخرج أحمد المقلة وتأليف جمال سالم ومعي كبار نجوم الخليج، ومنهم الفنانون حياة الفهد وأحمد الصالح، وهيا عبد السلام وغيرهم، وقد جسدت  في هذا المسلسل الفتاة الشريرة وهي شخصية مركبة لم يتعود الجمهور على رؤيتها بهذه الشخصية، وسارت بعدها على درب النجومية بخطى سريعة ومدروسة.

 

وشاركت في مهرجان مسقط السينمائي السابع بفيلمين دفعة واحدة، هما (ثوب الشمس) للمخرج الإماراتي سعيد سالمين الذي كان من ضمن المسابقة، والثاني (ظل البحر) للمخرج الإماراتي نواف الجناحي، من خارج المسابقة، وقد أشاد بهما النقاد.

 

من أعمالها في التلفزيون: حاير طاير، أبلة نورة، الداية، نص درزن، بنات شما، ريح الشمال، طاش ما طاش، هوامير الصحراء، حبر العيون، صبايا 4.

 

ومن أعمالها الفنية في المسرح: باب الأمل، مملكة القرود، عبود ودودو، أنا وزوجتي وأوباما. فيما شاركت في أعمالها السينمائية: ثوب الشمس، ظل البحر، وانطباعات.

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

كتبه-أحمد سلامة

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى