بوابة الاقتصاد

وزير البترول يشهد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة جاسكو

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو”.

وأقر اجتماع شركة جاسكو، زيادة الأموال المرخص به والمصدر والمدفوع، بالإضافة إلى تعديل المادة 3 من النظام الأساسي، وذلك بهدف درج نظام الهيدروجين، وفصل ونقل ثاني أكسيد الكربون إلى نشاط الشركة المسئولة عن الأنشطة الخاصة بإدارة وتشغيل الشبكة القومية للغاز الطبيعي.

وفي هذا الصدد؛ أكد وزير البترول على أهمية التوسعات الجارية في الشبكة القومية للغاز الطبيعي، لافتاً إلى حرص الدولة المصرية على تنمية مصادر الهيدروجين والإعداد وتهيئة البنية التحتية اللازمة لذلك.

واستعرض المهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو التعديلات الخاصة بمواد النظام الأساسي، والتي تشمل زيادة رأس المال المرخص به من 325 مليون دولار إلى 500 مليون دولار، وإضافة أنشطة الهيدروجين، وفصل ونقل ثاني أكسيد الكربون، وذلك دون الإخلال بأحكام القوانين واللوائح والقرارات السارية.

كما استعرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجارية، ومنها توسعات محطة ضواغط الغاز بمنطقة دهشور 5 ، 6 بتكلفة استثمارية 190 مليون دولار، ومجمع انوبك الجديد لإنتاج السولار في أسيوط، وكذلك توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية بالإسكندرية.

كتبه| محمود إبراهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى