فن وثقافة

“نور” يجذب الأطفال والكبار في معرض القاهرة الدولي للكتاب

أقامت المؤسسه العالميه لخريجي الأزهر الشريف، معرض بجناح الأزهر، اليوم، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للكتاب للعام الثاني على التوالي، وتقدم فيه معظم إصداراتها، وأهمها “مجلة نور”، التي لقت إقبال ورواج جماهيري كبير.

 

وقال عمرو ربيع مدير تسويق مجلة نور، أنّ المجلة تسعى لمخاطبة الأطفال وحتى سن 18 عام، من أجل توعية النشئ بدينه الإسلامي، ونشر تعاليمه العظيمه التي حثنا عليها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، في ظل وضع إجتماعي قلق تمر بيه البلاد.

 

وأضاف عمرو، أنّ المجله وليدة فكرة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، و التي تهدف إلى توصيل رسالة سلسة تصل إلى عقل الطفل وزرع حب الوطن والمواطنة وتغير المفاهيم الخاطئة التي تم إختطاف الأطفال من خلالها وذلك بما تبثه من مفاهيم خاطئة.

 

وأشار عمرو، إلى أنّ المجلة تذهب إلى الأطفال في جميع محافظات مصر من خلال قوافل، توزع المجلة مجانًا، ويتم عمل هذه القوافل مره كل شهر أو شهرين.

 

وأكد ربيع، أنه تم إنتاج مسلسل طاقه نور بتقنية (الثرى دى)، يقدم للأطفال في شهر رمضان القادم، وسوف يتم عرضه في العديد من القنوات المصرية والعربية، لافتًا أنّ المسلسل من إنتاج مؤسسه البحث العلمي والمنظمه العالميه لخريجي الأزهر الشريف، بالإضافه إلى صدور العدد الأول مترجم باللغة الإنجليزية، فيما ينسق حاليًا لترجمته إلى خمس لغات أجنبيه أخرى ويتم توزيعها في 32 دولة عربيه وأروبية.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أنّ الأزهر الشريف، أقام العام الماضي، مسابقه حول تاريخ الأزهر، وفازت بالمركز الأول طالبه بالصف الثانوي، “مسيحيه”، وأهداها فضيلة الإمام جهاز “لاب توب” هديه، واقترح الطيب أنّ يتم تكريم الطلاب، منهم من فازت بنفس المسابقه، والأصغر سنًا في مرحله الإعدادية دعمًا لهم، ودعا الإمام إلى جعل المسابقه ذات مراحل تعليميه مختلفه، حرصا منه لربط المؤسسه بالبيئة المحيطة، وأنّ الازهر ليس بمعزل عن الجمهور.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-سلمى حسن

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات