أحداث وأخبار

تضامن المنوفية: تنفيذ 16 مشروعا خدميا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

صرح أمام فوزي أمام، مدير مديرية التضامن الاجتماعي محافظة المنوفية، أن عدد المشروعات الخدمية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة بلغ 16 مشروعا بمراكز الشهداء وأشمون.

وأضاف مدير تضامن المنوفية لـ”بوابة القاهرة” أن المشروعات الخدمية منها 10 مشروعات مراكز تنمية أسرة وطفولة، وعدد 4 وحدات اجتماعية جديدة، و2 وحدة تم رفع كفاءتهم وتشغيلهم، بالإضافة إلى نقل عدد 6 وحدات اجتماعية من مقراتها القديمة إلى مجمع الخدمات بمركز الشهداء وبدء التشغيل.

وأشار إمام فوزي إمام إلى أنه من المقرر نقل عدد 14 وحدة بمركز أشمون فور الاستلام لبدء التشغيل الفعلي لهما.

وأكد مدير المديرية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تتواكب مع أهداف الجمهورية الجديدة في تحقيق العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة، من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن والأسرة كما وكيفا، من خلال توفير كوادر مؤهلة ومدربة على تقديم الخدمة في سهولة ويسر للمواطن، فضلًا عن بيئة وظيفية جديدة تليق بكرامة المواطن أثناء تلقية الخدمة.

وأوضح “فوزي” أن مراكز تنمية الأسرة والطفولة بالمنوفية ستقدم خدماتها لكافة أفرد الأسرة، أطفالًا وكبارًا، وكذلك المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبها، أضافت مرفت رمزي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، أن مركز تنمية الأسرة والطفل تضم حضانة ثلاث فصول بها غرفة عزل ومركز علاج طبيعي للصغار وآخر للكبار، ومركز تخاطب وفصلًا لمحو الأمية، ومركز لبرنامج مودة، وعيادة لتنظيم الأسرة، وورش تدربية، ومعرض مفتوح لعرض المنتجات.

وأشارت وكيل المديرية إلى أن الوحدة الاجتماعية الجديدة تضم حضانة ومكتب تأهيل ووحدة تدخل مبكر للأطفال، ومكتب المشورة الاقتصادية، وورش تدريب حرفي ومهني، بالإضافة إلى الوحدة الاجتماعية.

تضامن المنوفية تنفيذ 16 مشروعا خدميا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

كتبه| أحمد سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى